رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| مصر للطيران تسير 80 رحلة جوية.. الأوقاف توزع 15 طن لحوم أضاحي

نشر
لحوم اضاحي
لحوم اضاحي

يشهد، اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:.

«القومي لحقوق الإنسان» ينظم ندوة حول الآفاق التشريعية للاستراتيجية الوطنية

ينظم المجلس القومي لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، ندوة تحت عنوان “الآفاق التشريعية للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.. مشروع قانون العقوبات نموذجًا”؛ وذلك بالمشاركة مع المنظمة العربية والمصرية لحقوق الإنسان.

وذكر المجلس -في بيان - أنه من المقرر أن يشارك في أعمال الندوة ممثلو الهيئات الحكومية والتشريعية والقضائية المعنية بحقوق الإنسان، ومنظمات المجتمع المدني، وأساتذة القانون، والإعلاميون والهيئات المعنية والداعمة لحقوق الإنسان.

اليوم اقتران القمر لشهر ربيع الأول 1443 هجريًا

يستعد الراصدون للسماء لترقب هلال شهر ربيع الأول اليوم الأربعاء 29 صفر 1443 الموافق 6 أكتوبر 2021  حيث سيصل القمر منزلة الاقتران عند الساعة 02:05 مساءً (11:05 صباحًا بتوقيت جرينتش) منتقلا من غرب الشمس إلى شرقها ومبتدأ شهرًا اقترانيًا جديدًا.

ستغرب الشمس من أفق مكة المكرمة في هذا اليوم عند الساعة 6:04 مساءً (03:04 مساءً بتوقيت جرينتش) وفي ذلك الوقت سيكون القمر فوق الأفق الغربي على ارتفاع (2) درجة والزاوية التي تفصله عن الشمس "الاستطالة" (3) درجات واضاءته (0.1 %) وسيغرب عند الساعة 06:19 مساءً (03:19 مساءً بتوقيت جرينتش) بعد (15) دقيقة من غروب الشمس وعلية فإنه لا يمكن رؤية القمر هذه الليلة.

مصر للطيران تسير اليوم 80 رحلة جوية

تسير شركة مصر للطيران اليوم الأربعاء 80 رحلة جوية، بمعدل 42 رحلة دولية، و25 رحلة داخلية، و3 رحلات شحن جوي.

وذكرت الشركة - في بيان لها - أن الرحلات الدولية من المقرر أن تتجه إلى (الكويت، بغداد، كازبلانكا، أكرا، تونس، الدوحة، أثينا، نيويورك، ميلانو، باريس، روما، دبي، إسطنبول، أبوظبي، موسكو، عمان، البحرين، الخرطوم، بيروت، الشارقة، نيروبي، مسقط، أديس أبابا، وواشنطن).

بمناسبة انتصارات أكتوبر.. مكتبة الإسكندرية تنظم مسابقتها السنوية لمتحف السادات

تنظم مكتبة الإسكندرية المسابقة السنوية لمتحف السادات، للعام الخامس على التوالي، بمناسبة الذكرى الـ48 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك اليوم الأربعاء بقاعة المتحف داخل المكتبة.

ويتضمن برنامج المسابقة عرض بانورامي خاص بالرئيس الراحل محمد أنور السادات، يعقبه جولة إرشادية مفصلة داخل المتحف، ثم عقد المسابقة وتوزيع الجوائز على الفائزين والمشاركين.

اليوم .. عرض "جنة هنا" على "الطليعة" ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح

يشهد مسرح الطليعة، في السادسة مساء اليوم الأربعاء، العرض المسرحي "جنة هنا"، بقاعة زكي طليمات، ضمن عروض الدورة 14 للمهرجان القومي للمسرح المصري والذي تستمر فعالياته حتى 9 أكتوبر الجاري.

يشهد العرض لجنة التحكيم التي تضم الدكتور أحمد حلاوة، رئيسا للجنة، وعضوية كل من المخرج محمد عمر، والموسيقار على سعد، والفنان مفيد عاشور، ومهندس الديكور أيمن نور، والفنان وليد تحسين عونى، والكاتب السيد محمد على.

«الأوقاف» توزع 15 طن لحوم أضاحي في 4 محافظات

توزع وزارة الأوقاف، اليوم الأربعاء 15 طنًا من لحوم الأضاحي في 4 محافظات.

وذكرت الوزارة - في بيان  - أنه في إطار الدور المجتمعي ومن خلال مشروع صكوك أضاحي الأوقاف تقرر توزيع 15 طنا من لحوم المشروع على محافظات (الإسكندرية - الفيوم - أسيوط - الجيزة) بواقع 4 أطنان لكل من محافظات (الإسكندرية - الفيوم - أسيوط) و3 أطنان لمحافظة الجيزة، وذلك للأسبوع العاشر من بدء مرحلة التوزيع.

إقامة ثلاث جلسات بالشيوخ اليوم وإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية

تعقد اليوم الأربعاء ثاني جلسات مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، فى دور الانعقاد الثانى من الفصل التشريعى الأول، وذلك فى تمام الساعة 11 صباحا اليوم.

ومن المقرر أن يعقد المجلس 3 جلسات اليوم الأربعاء، حيث تشهد الجلسة الثانية إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة.

وتختص الجلسة الثالثة، بإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس في صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من بعض النواب.

وفي الساعة الثانية ظهرا، يعقد المجلس جلسته الرابعة لإعلان نتيجة انتخابات مكاتب اللجان النوعية للمجلس.

عاجل