رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار التعليم في 24 ساعة| امتحانات الثانوية «إلكترونية».. وتوفير نقاط التطعيم للطلاب

نشر
طارق شوقي
طارق شوقي

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

«التعليم العالي» تكشف ملامح الدراسة في العام الجامعي الجديد

كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، عن تفاصيل وملامح العام الجامعي الجديد، موضحًا أن الدراسة هذا العام ستعود إلى ما كانت عليه قبل كورونا، مع التزام الجمع بالتطعيم.

التعليم العالي: وفرنا نقاط التطعيم ضد كورونا بالجامعات وليست هناك حجة أمام الطلاب


قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، إن تطعيم الطلاب بالجامعات أمر واجب وإلزامي، مشيرًا إلى أن الدولة وفرت التطعيم بالمجان، ويمكن للطلاب دخول موقع وزارة الصحة للتطعيم، والتسجيل فورًا في نفس اليوم، والذهاب إلى اقرب مقر تطعيم، وخاصة من خلال 270 مركز شباب بالجمهورية.

 

إقبال كبير من العاملين بالمنظومة التعليمية على تلقي تطعيم كورونا

قدم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موجزًا لضوابط بدء العام الدراسيّ الجديد، والتي تم توزيعها على جميع المديريات التعليمية والمدارس.

«التعليم» تُخاطب المديريات بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات


أرسلت وزارة التربية والتعليم، إخطارًا للمديريات بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات، مقابل الخدمات الإضافية التي تُحصّل من الطُلاب بمختلف مراحل التعليم.

خطة لتغطية الوافدين.. تطعيم 50 ألف طالب جامعي يوميا ضد كورونا

شرح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلميّ، جهود الوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة، لتطعيم كل العاملين بالجامعات المصرية على مختلف مستوياتهم، وكذلك الطلاب.

3 قرارات جمهورية بإنشاء جامعات خاصة جديدة


أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن صدور ثلاثة قرارات جمهورية بإنشاء جامعات خاصة جديدة وهى جامعات: (رويال بمصر، بدر بأسيوط، الريادة للعلوم والتكنولوجيا).

«التعليم»: لا نية لتأجيل الدراسة في المدارس.. والحضور يومي وإلزامي

 عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماعًا بالفيديو كونفرانس، مع مديري المديريات التعليمية بالمحافظات؛ لاستعراض الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد 2021/2022.

بعد ظهور نتيجة تنسيق الأزهر 2021.. الأوراق المطلوبة للتقديم بالكليات


نتيجة تنسيق الأزهر 2021 أعلنت أمس الإثنين لتبدأ جامعة الأزهر صباح اليوم الثلاثاء في استقبال الأوراق المطلوبة للطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية الأزهرية، في حين تبدأ كليات جامعة الأزهر في محافظة القاهرة والأقاليم يوم السبت المقبل العام الجامعي الجديد مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.  

المدارس 2021.. فترتان لتقليل كثافة الفصول وإجراءات مشددة لمواجهة كورونا


وجه الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، مديري المديريات بالانتهاء من وضع الجداول المدرسية ووضع حلول مرنة ومتفاوتة لتقليل الكثافة بالمدارس والفصول لتحقيق سبل التباعد الاجتماعي بين الطلاب، ومن بينها استغلال الفراغات الموجودة بالمدرسة أو تقسيم حضور الطلاب إلى فترتين بعد موافقة مدير المديرية ووفقًا لظروف كل محافظة.

وزير التعليم: الدولة مهتمة بانتظام العام الدراسي الجديد وإعادة العملية التعليمية


ترأس الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، اجتماع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية، لمتابعة استعدادات العام الدراسي الجديد 2021/2022، ومناقشة عدد من القضايا التعليمية المختلفة، وذلك بديوان عام الوزارة.

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة إلكترونية


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام إلكترونية، وأنه تم تأسيس بنية تحتية قوية، ويتم تطويرها بشكل دوري ومستمر.

عاجل