رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار كورونا مصر في 24 ساعة| تطعيم 40% من المواطنين قبل نهاية العام ..والإفراج عن 7 ملايين جرعة خلال أسبوع

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهم الخاصة بتداعيات فيروس كورونا المستجد، وكان على رأسها ما

الـ«PCR».. الحكومة توافق على تخفيض قيمة تحليل كورونا للمسافرين


وافق مجلس الوزراء في اجتماعه رقم 163، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدد من القرارات المهمة اليوم وتشمل:
وزير الصحة تعلن زيادة 18.4% في نسبة تلقي تطعيمات كورونا بنهاية سبتمبر

التعليم العالي: وفرنا نقاط التطعيم ضد كورونا بالجامعات وليست هناك حجة أمام الطلاب


قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، إن تطعيم الطلاب بالجامعات أمر واجب وإلزامي، مشيرًا إلى أن الدولة وفرت التطعيم بالمجان، ويمكن للطلاب دخول موقع وزارة الصحة للتطعيم، والتسجيل فورًا في نفس اليوم، والذهاب إلى اقرب مقر تطعيم، وخاصة من خلال 270 مركز شباب بالجمهورية.

متحدث الوزراء: قادرون على تطعيم 40% من المواطنين بلقاح كورونا قبل نهاية العام


 قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن عدد الجرعات المتوفر حاليًا من اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا"، سيُمكن الحكومة من تنفيذ ما وعدت به بشأن تطعيم 40% من المواطنين قبل نهاية عام 2021.

وزير الصحة تعلن زيادة 18.4% في نسبة تلقي تطعيمات كورونا بنهاية سبتمبر

استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مستجدات الوضع الحالي لمعدلات الإصابة بفيروس كورونا على المستويين المحلي والعالميّ، وموقف تلقي المواطنين للقاحات، وتصنيعها محليًا.

13 مليون مواطن تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا


كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن موقف تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا فى مصر، لافته إلى أن إجمالي عدد من تلقوا الجرعة الأولى من هذه التطعيمات وصل حتى يوم أمس إلى أكثر من 13 مليون مواطن.

الإفراج عن 7 ملايين جرعة من لقاح كورونا المحلي خلال الأسبوع الجاري


أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الانتهاء من إنتاج 10 ملايين جرعة من ساينوفاك – فاكسيرا، -المُصنًع محليا- الأسبوع الجاري.

 

إتاحة التسجيل بمراكز الشباب لتلقي لقاح كورونا دون حجز مسبق

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة اتخذت بعض الإجراءات للتسهيل على الطلاب والمواطنين فيما يخص تلقي اللقاحات.

 

إقبال كبير من العاملين بالمنظومة التعليمية على تلقي تطعيم كورونا


قدم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موجزًا لضوابط بدء العام الدراسيّ الجديد، والتي تم توزيعها على جميع المديريات التعليمية والمدارس.

 

تسجيل 150 ألف مواطن في حملة «معا نطمئن» لتلقي لقاح كورونا

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن مستجدات حملة "معاً نطمئـن.. سجل الآن"، لافتة إلى أنه تم تغطية 22 محافظة منذ انطلاق الحملة، حتى يوم أمس.

 

تسجيل 778 إصابة جديدة بفيروس كورونا و39 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 893 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 260540 حتى اليوم.

عاجل