رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. عرض «جنة هنا» على «الطليعة» ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح

نشر
مسرح الطليعة
مسرح الطليعة

يشهد مسرح الطليعة، في السادسة مساء اليوم الأربعاء، العرض المسرحي "جنة هنا"، بقاعة زكي طليمات، ضمن عروض الدورة 14 للمهرجان القومي للمسرح المصري والذي تستمر فعالياته حتى 9 أكتوبر الجاري.

يشهد العرض لجنة التحكيم التي تضم الدكتور أحمد حلاوة، رئيسًا للجنة، وعضوية كل من المخرج محمد عمر، والموسيقار على سعد، والفنان مفيد عاشور، ومهندس الديكور أيمن نور، والفنان وليد تحسين عونى، والكاتب السيد محمد على.

يشارك في بطولة العرض، عبير الطوخي، هناء سرور، بمشاركة الفنان محمد دياب، أشعار مسعود شومان، موسيقى وألحان أحمد الناصر، تعبير حركي حسن شحاتة، ديكور وأزياء مي زهدي، تأليف صفاء البيلي، وإخراج محمد صابر.

ويناقش عرض "جنة هنا" -من إنتاج فرقة الغد المسرحية التابعة للبيت الفني للمسرح- قصة الفتاة "جنة" ووالدتها، ومبدأ الحفاظ على الأشياء القديمة التي ترى فيها الأم أنها ذكريات، وكل ما تبقى لها وحياتها من خلال صورة في الحائط ومقتنيات المنزل، التي تحمل ذكريات الأب الغائب.

ينافس على جوائز الدورة الربعة عشر للمهرجان 33 عرضا مسرحيا من مختلف الجهات والهيئات الحكومية والخاصة، التي تقام على مسارح القاهرة وهي: الجمهورية، والطليعة، والقاهرة للعرائس، والسلام، ومتروبول، وقاعة صلاح جاهين بالبالون، ومركز الهناجر للفنون، والإبداع الفني، وأوبرا ملك، وأكاديمية الفنون، والعائم، والفلكي بالجامعة الأمريكية، مركز الجيزة الثقافي، والنهار، والهوسابير، ومسرح كلية التجارة بجامعة القاهرة.

عاجل