رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 120 ألف قرص مخدر في حملة بالقاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الشؤون الصحية بالقاهرة، أمس الإثنين، من ضبط مخزن أدوية غير مرخص يحتوي على كميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية، بإجمالي 120 ألف قرص مخدر خلال حملة موسعة بالقاهرة.

جاء ذلك بعد تشكيل لجنة من مفتشي الصيدلة بمنطقة السلام أول تكونت من الدكتورة نيفين المتولي، والدكتورة سيلفيا جوزيف والدكتورة فاطمة عبده بالتنسيق مع مباحث تموين القاهرة، وبمتابعة الدكتورة سلمى الأنور نائب مدير التفتيش والدكتورة إيمان عبده مدير التفتيش الصيدلي بمديرية الشؤون الصحية بالقاهرة، وبالتنسيق مع اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة.

وقالت الدكتورة علا خطاب مدير الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الشؤون الصحية بالقاهرة، إن الحملة وجدت كميات كبيرة من الأدوية المخدرة حوالي 60000 كبسولة مجهولة المصدر بدون فواتير، مضيفة أن الحملة وجدت كميات من العينات المجانية بقيمة 500 ألف جنيه، ومخدرات جدول ثالث 60 ألف قرص مخزن غير مرخص.

وأوضحت مدير الإدارة العامة للصيدلة، أنه يتم إعادة تعبئة الأدوية منتهية الصلاحية بالمخزن، وأنه جرى تتبع المخزن من قبل مفتشي الإدارة العامة للصيدلة بالقاهرة حتى تم تحديد موقع المخزن.

من جانبه، أشار الدكتور كريم سلام وكيل مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة إلى أن الإدارة العامة للصيدلة تعمل على ضبط سوق الدواء وعدم الاتجار بالأدوية المهربة داخل السوق المصري.

وقال الدكتور محمد شوقي، رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، إن المديرية تسعى لمتابعة كافة الصيدليات حرصًا منها على الالتزام بالتعليمات والحفاظ على الدواء بالسوق وعدم تلاعب أحد بالمواطنين.

وذكر رئيس القطاع أن ذلك يأتي استمرارًا لتنفيذ توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بضرورة ضبط سوق الدواء ومنع المتاجرة بأدوية كورونا بالسوق السوداء.

عاجل