رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة طنطا تطلق 8 قوافل تنموية لخدمة القرى الأكثر احتياجًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، إن الجامعة ستطلق 8 قوافل تنموية شاملة لخدمة القرى الأكثر احتياجًا بالمحافظة وذلك دعمًا للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وبمناسبة أكتوبر شهر الانتصارات والعيد القومي لمحافظة الغربية.

وأضاف محمود ذكي - في بيان اليوم الثلاثاء- أنه جرى توجيه قافلة طبية إلى قرية كفر الراهبين بمركز سمنود بمحافظة الغربية لتوفير الرعاية الصحية المتميزة من خلال نخبة من أساتذة كلية الطب بالجامعة للمرضى وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات الجامعة.

وأوضح الدكتور عماد عتمان نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة تسعى لتعظيم دورها الرائد في خدمة المجتمع والمساهمة في تنفيذ مبادرة حياة كريمة الرئاسية، وتوفير الكفاءات الطبية في مختلف التخصصات بالقوافل.

وأشار إلى أن القافلة شهدت توقيع الكشف الطبي وصرف علاج بالمجان لـ1145 مواطنًا من أهالي القرية وشارك فيها 21 أستاذًا بكلية طب طنطا وشملت تخصصات أمراض المخ والأعصاب والعظام والباطنة والجراحة والرمد والصدر والقلب، موضحًا أنه جرى تحويل 3 حالات لاستكمال العلاج بالمجان بمستشفيات الجامعة.

شارك في القافلة الدكتور محمد الشبيني وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سحر الحجار وكيل كلية الصيدلة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وماهر سعد مدير عام خدمة المجتمع.‏

عاجل