رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحت شعار «أسرتي.. مشوار حياة»..

«الشباب والرياضة» تستعد لإطلاق البرنامج القومي للحفاظ على ترابط الأسرة المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تستعد وزارة الشباب والرياضة، لإطلاق  فعاليات النسخة الأولي من البرنامج القومي للحفاظ على ترابط الأسرة المصرية، الذي يحمل شعار " أسرتي.. مشوار حياة"؛ تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وينفذ البرنامج  من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني والقيادات الشبابية؛ بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة بمحافظات الجمهورية.

يهدف البرنامج إلى أهمية الحفاظ على الترابط الأسري للمجتمع، من خلال ورش عمل تدريبية خلال يومين بكل محافظة،  يتم فيها معالجة كافة الجوانب النفسية والاجتماعية والتربوية، من خلال عدة محاور؛ بالإضافة إلي إعداد جيل من الشباب مؤهل للتعامل مع الحياة الأسرية، الأمر الذي ينعكس على بناء الأسرة المصرية، وكذلك إيجاد حلول للقضايا المجتمعية.

ويتناول المحتوى التدريبي لبرنامج ( أسرتي مشوار حياة ) في مرحلته الأولي  توعية الشباب من المرحلة السنية  ١٨ لـ٣٥ سنة، بإجمالي 500 شاب وشابة بواقع 50 مشاركا بكل محافظة علي يومين، داخل  20 مركز شباب على مستوى 10 محافظات وهي (القاهرة - الإسكندرية - بورسعيد - جنوب سيناء - بني سويف - دمياط - أسيوط - الغربية – السويس – المنيا)، مع التأكيد على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية  والضوابط العامة، للتصدي لفيروس كورونا، التي توفر أعلى معدلات السلامة والأمان لجميع المشاركين بالفعاليات التدريبية.

عاجل