رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ادرس في مصر».. رقمنة خدمات الطلاب الوافدين بجامعة طنطا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أوضح الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، اليوم الثلاثاء، أن مبادرة "ادرس في مصر" تحظى بأولوية قصوى بالجامعة؛ خاصة أن خدمات الطلاب الوافدين في الجامعة تم رقمتنها.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجامعة بالدكتورة رشا كمال مدير الإدارة المركزية لشئون الوافدين، والدكتورة هالة مقلد مستشار الدعم الفنى بوزارة التعليم العالى، وذلك على هامش عقد منتدى وورشة عمل تعريفية بالمبادرة الرئاسية " ادرس فى مصر" بالجامعة فى حضور الدكتور محمود شكل مدير المركز الرئيسى للعلاقات الدولية ورعاية الطلاب الوافدين.

وأضاف -في تصريح له اليوم- أنه تم بحث سبل تدعيم المبادرة الرئاسية "ادرس فى مصر " خلال اللقاء، ودعم منظومة رعاية الطلاب الوافدين، واستعراض الإجراءات الجديدة لتسجيل وقبول الطالب الوافد من خلال المنصة الإلكترونية الموحدة، التى تسمح لكل جامعة بعرض خدماتها وبرامجها والمعلومات اللازمة عنها وتمكن الطالب الوافد من التعرف على ما تقدمه كل الجامعات واختيار ما يناسبه والتسجيل وإنهاء كافة الإجراءات إلكترونيا.

من جانبها، أشادت الدكتورة رشا كمال بخدمات جامعة طنطا الرقمية للطلاب الوافدين، موضحة أن إقبال الطلاب على الدراسة في مصر يؤكد على النتائج الإيجابية للإجراءات التي تم اتخاذها للتيسير على الطلاب الوافدين.

وشددت على أهمية الدور الهام والفعال للجنة إدارة الأزمات المشكلة بوزارة التعليم العالي لحل مشكلات واستفسارات الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بالجامعات المصرية، لاسيما وأن اللجنة تكون على اتصال مباشر مع الطلاب الوافدين من خلال الأعضاء الفنيين بالإدارة ومشرفي إدارات الوافدين بالجامعات المصرية والمكاتب الثقافية والبعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج لحل أي من المشكلات الخاصة بالطلاب واستكمال الأوراق ومساعدتهم للحصول على التأشيرات الدراسية.

وأشارت  مدير الإدارة المركزية لشئون الوافدين، إلى استمرار العمل على إطلاق منصة " ادرس في مصر" التي ستضم كافة الجهات المعنية؛ لتسهيل قبول الطالب الوافد للدراسة بالجامعات المصرية.

عاجل