رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرنسا: التعاون الثنائي مع بريطانيا فى خطر بسبب حقوق الصيد

نشر
بسبب حقوق الصيد..فرنسا
بسبب حقوق الصيد..فرنسا : التعاون الثنائي مع بريطانيا فى خطر

هددت فرنسا، اليوم الثلاثاء، بقطع العلاقات الثنائية مع بريطانيا؛ بسبب النزاع الدائر بين البلدين، حول حقوق الصيد بين باريس ولندن؛ وفقا لاتفاقية “بريكست”.
 

وطالب رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس -فى تصريحات صحفية، اليوم- الاتحاد الأوروبي بأن يكون "أكثر حزما" تجاه بريطانيا، قائلا: "إذا لم يكن ذلك كافيا، سنضغط، لدفع البريطانيين لاحترام تعهداتهم وسنعيد النظر في كل الشروط المدرجة في الاتفاقيات، التي أبرمت برعاية الاتحاد الأوروبي، بل كذلك بالتعاون الثنائي بيننا وبين المملكة المتحدة"؛ وفقا لموقع روسيا اليوم.
 

وأضاف أن:"بريطانيا لا تحترم التزاماتها بشأن "بريكست" ولا يمكن التسامح معها، محذرا أن التعاون الثنائي بين البلدين "في خطر".

يذكر أنّ التوتر بين باريس ولندن، تصاعد، قبل أشهر، بشأن حقوق الصيد البحري، فى جزيرة جيرسي البريطانية، على خلفية نشر فرنسا سفينتَي دورية، قبالة الجزيرة، مشددة على أن "مناورات" المملكة المتحدة "لن ترهبها".
 

جاء ذلك ردا على إرسال لندن سفينتين حربيتين إلى الجزيرة، إثر تجمّع عشرات من زوارق الصيد الفرنسية، احتجاجا على شروط جديدة للصيد، فرضتها عليها بريطانيا، وسط خلاف الجارتين بشأن حقوق الصيد، بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، "بريكست". 

عاجل