رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عطل جديد يضرب فيسبوك في عدد من دول العالم

نشر
تعطل جديد يطال فيسبوك
تعطل جديد يطال فيسبوك في عدد من دول العالم - أرشيفية

أفاد موقع "داون ديتيكتور" المتخصص في تتبع أعطال المواقع، مساء الثلاثاء برصد بلاغات متعددة تفيد توقف منصة "فيسبوك" عن تقديم خدماتها، في عدد من الدول حول العالم.

يأتي ذلك بعد تعطل منصات التواصل الاجتماعي الأشهر حول العالم "واتساب وفيسبوك وإنستجرام"، أمس الإثنين، عن تقديم خدماتها، لقرابة الـ7 ساعات.

وفي وقت سابق من اليوم، شددت مسؤولة المحتوى السابقة في "فيسبوك"، فرانسيس هوجن، على أن مدير الشركة، مارك زوكربيرج، يعلم أضرار المنصة الاجتماعية على الأطفال.

وقالت هوجن - خلال جلسة استماع بالكونجرس الأمريكي، اليوم الثلاثاء - إن مؤسس "الموقع الأزرق" يدرك خواطر الخوارزميات التي يستعملها الموقع، وبالتالي لا يمكن أن تجري الأمور دون علمه، وفقًا لقناة العربية.

وتابعت مسؤولة المحتوي السابقة لدي الموقع الأزرق أنّ "هناك 600 ألف حساب للأطفال على فيسبوك، ما كان لها أن تكون على الموقع".

وأوضحت أنّ "شركة "فيسبوك"، تعلم أن هناك حسابات لأطفال تحت سن 13 سنة على موقعها، وهي تجني أرباحا طائلة من الإعلانات التي يستخدم الأطفال فيها" لافتة إلى أن "الخوارزميات في فيسبوك، قد تؤدي إلى فقدان الأطفال لشهيتهم والموقع يعلم ذلك".

عاجل