رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طب الأقصر تتهيأ لعامها الدراسى الأول

نشر
جانب من جولة رئيس
جانب من جولة رئيس جامعة الأقصر بكلية الطب بطيبة

أجرى الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية فى كلية الطب بمدينة طيبة شمال المحافظة، في إطار متابعته لاستعدادات الجامعة لبدء العام الدراسي الجديد.

وشملت جولة رئيس الجامعة، والتي رافقه خلالها الدكتور حمدي حسين عميد كلية الطب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس؛ المكاتب الإدارية والمعامل، ومركز الاختبارات الإلكترونية، وقاعات التدريس، للوقوف على مدى استعداد الكلية وجاهزيتها لاستقبال الطلبة الجدد هذا العام.

وقال رئيس الجامعة أن كلية الطب أصبحت على أتم الاستعداد لاستقبال الطلاب، إن معامل الكلية تم تجهيزها بأحدث الأجهزة المطابقة للمواصفات العالمية، لتمكين الطلاب وتدريبهم على أعلى مستوى، فى حين بدأت المدينة الجامعية، في إجراءات تسكين الطلاب طبقًا للقواعد المعمول بها في الجامعة.

وأضاف رئيس الجامعة أن الكلية تضم أعضاء هيئة تدريس، فى كافة التخصصات. لافنا إلى أن الكلية تستقبل الطلبة بنظام التحويل للعام الجامعي الأول للطلاب.

وأشار الدكتور حمدي حسين عميد الكلية، إلى أن كلية الطب فى جامعة الأقصر لديها إمكانيات حديثة، منها معمل المهارات والذي يضم أحدث جهاز للذكاء الاصطناعي، يتيح للطالب التعلم الفعال، وهو مغذي بأكثر من سيناريوهات لحالات مرضية لتدريب الطلاب على التعامل مع المريض، كما يمكّن الجهاز قياس وتقييم تفاعل الطالب.

يذكر أن كلية الطب بجامعة الأقصر تدخل الخدمة التعليمية هذا العام، بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وصدور القرار الوزاري رقم 5817 بتاريخ 9/29 لسنة 2021، لبدء الدراسة فى كلية الطب جامعة الأقصر، بنظام التحويل.

عاجل