رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجوهرات هند رستم تلقى مصير سيارة رشدي أباظة

نشر
هند رستم
هند رستم

هند رستم فاتنة السينما العربية التي أسرت القلوب بأعمالها على الشاشة الكبيرة تباع مجوهراتها في جنيف خلال مزاد علني يقام في المدينة الأوروبية يوم 10 نوفمبر المقبل؛ في حين يتم عرض القطع النادرة للفنانة هند رستم في معرض بمدينة دبي الإماراتية. 

هند رستم

ليست مجوهرات هند رستم وحدها التي تعرضت للبيع في مزادات عالمية، سبقها الكثير من مقتنيات الفنانين والمشاهير في مصر أبرزهم الأديب العالمي نجيب محفوظ، ومعشوق النساء الفنان رشدي أباظة، وملك الترسو الفنان فريد شوقي إضافة إلى العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، وسيدة الغناء العربي أم كلثوم.

قلم نجيب محفوظ

مجوهرات هند رستم سبقها قلم الأديب العالمي نجيب محفوظ كواحد من أبرز مقتنياته ليباع في المزاد بقيمة بلغت 6650 دولارا، من أجل الاحتفاظ بالقلم الذي كتب به أشهر رواياته وبسببه حصل على جائزة نوبل في الأدب. 

نجيب محفوظ

رسائل عبدالحليم حافظ 

مجوهرات هند رستم أيضا سبقها للبيع رسالتين بخط يد العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ كتبهما لأصدقائه، ليفوز بهما أحدهم في المزاد بعد أن دفع فيهما مبلغ 3 آلاف دولار، ليظل خط عبدالحليم إلى جواره.

عبد الحليم حافظ

سيارة رشدي أباظة 

وإذا كانت هند رستم قد شاركت دنجوان السينما العربية في العديد من الأفلام فإن مقتنيات كليهما عرضت في المزاد؛ فقد ربح أحد عشاق المزادات سيارة الفنان رشدي أباظة موديل 1963 بعد أن دفع فيها مبلغ 160 ألف جنيه ليحتفظ بها إلى الأبد، في حين يستطيع أن يحصل على أضعاف هذا المبلغ إذا فكر في عرضها بمزاد علني اليوم. 

سيارة رشدي أباظة 

بدلة فريد شوقي

يتذكر الجميع فيلم "باب الحديد" إخراج يوسف شاهين، الذي شاركت فيه هند رستم البطولة إلى جوار ملك الترسو فريد شوقي، وبالمصادفة فإن بدلة فريد شوقي البيضاء المفضلة لديه بيعت هي الأخرى في مزاد وحصل عليها أحدهم بعد أن دفع فيها مبلغ 1000 دولار فقط. 

فريد شوقي بالبدلة البيضاء

منديل ونظارة أم كلثوم

أما منديل سيدة الغناء العربي أم كلثوم ونظارتها السوداء اللتان اشتهرت بهما وهي تغني أجمل الألحان في تاريخ الغناء العربي، فقد حصل عليهما أحد الأشخاص في مزاد علني بالقاهرة بمبلغ 5.5 ملايين دولار. 

أم كلثوم 
عاجل