رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مايكروسوفت تطلق نسخة جديدة من ويندوز 11

نشر
مايكروسوفت ويندوز
مايكروسوفت ويندوز 11

مع إطلاق الإصدار التجريبي من نظام التشغيل ويندوز 11 لجميع الأجهزة منذ شهور، تستعد شركة مايكروسوفت لإطلاق ويندوز 11 لجميع الأجهزة، بدءًا من اليوم.

وقالت شركة مايكروسوفت، إن التحديث الجديد للإصدار ويندوز 11 يتميز بسهولة التنقل، بالإضافة لمظهر جديد، وعدد كبير من التطبيقات، بالإضافة لشريط المهام والذي يبدو مشابه لما على أجهزة الماك، فضلا عن النوافذ المنبثقة عنه بزوايا مستديرة.

وأكدت شركة مايكروسوفت على أن ويندوز 11 مصمم على نفس أساس  ويندوز 10، وهو مصمم للعمل بكفاءة على جميع الأجهزة من خلال اللمس وغير اللمس.

ويندوز 11

وأشارت مايكروسوفت إلى أنه في حالة المساعدة للحصول على أحدث إصدارات ويندوز "ويندوز 11" يمكن اتباع عدد من الخطوات وهى كالآتي:

يتوافق ويندوز 11 مع كل الأجهزة التي تدعم نظام التشغيل بالويندوز القديم 10، وللتأكد من توافق جهازك مع النظام الجديد.

تقوم بتثبيت مايكروسوفت pc Health check على الجهاز، إضافة لوجود معالج 1 جيجا هرتز، وذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت بمساحة تخزين 64 جيجا بايت، وبرنامج "معالج رسومات DirectX" .

وتضيف مايكروسوفت أنه بهدف الحصول على تجربة أفضل لنظام التشغيل ويندوز 11 يجب أن تعمل الأجهزة بنظام التشغيل ويندوز 10 بأحدث الإصدارات H1 20، وإعداد حساب مايكروسوفت الخاص بنقل الملفات.

وأشارت شركة مايكروسوفت، إلى أنه بتوصيل الجهاز عبر تطبيقات وخدمات مايكروسوفت أوفيس، ستور وإيدج، وبمجرد تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت على جهاز  ويندوز 11 تأتي الملفات والبيانات السابق تسجيلها على ويندوز 11.

وأكدت مايكروسوفت على ضرورة نسخ الملفات احتياطيا بهدف الاسترداد، بهدف تفادي ضياع النسخة من الملفات والتطبيقات التي تحذف أثناء التثبيت.

ويندوز 11

وأضافت مايكروسوفت، أن عملية الاسترداد في محرك استعادة الملفات لا يمكن أن ينطبق على استعادة الملفات التالفة، لذا يفضل الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات خاصة في التعامل مع التكنولوجيا، والانتقال إلى الإعدادات والضغط على اختيار "Windows Update"، والتأكد ما إذا كانت الترقية متاحة للجهاز أم لا بعد ذلك، بعد ذلك يطلب منك ويندوز 10 اختيار القناة، ومن ثم الضغط على تأكيد، ثم تقوم بتنزيله وإجراء التثبيت.

وبالتالي يكون ويندوز 11 مجاني لجميع مستخدمي ويندوز 10، وبالتالي لا يكون ويندوز 10 الإصدار الأخير من ويندوز، ولن يتم السماح باستخدامه إلا من خلال الأجهزة المؤهلة لنظام التشغيل  ويندوز 11.

ورغم تعدد الشركات التقنية بسوق المتخصصين والمهتمين بمجال الويندوز إلا أنظمة التشغيل "ويندوز، لينكس، وكروم" بالترتيب ما زالت تسيطر على سوق الكمبيوتر واللابتوب، ويعتمد عليها الملايين من المستخدمين لجهاز الحاسب الآلي بشكل يومي، وإن كانت النسبة الأكبر تفضل الاعتماد على نظام التشغيل ويندوز بحسب ما أكدته استطلاعات الرأي على مستخدمي أنظمة الحاسوب.

ويندوز 11

 وأشارت مايكروسوفت، إلى أن نظام التشغيل  ويندوز 11 الجديد، أول إصلاح شامل لنظام التشغيل منذ أكثر من 6 سنوات، بتصميم جديد ومجموعة من الميزات الجديدة، الهدف منها هو تبسيط استخدام الحاسب ومساعدتك في زيادة إنتاجيتك.

وتعد أهم مميزات نظام التشغيل الجديد ويندوز 11، إمكانية استخدام تطبيقات أندرويد من خلال تنزيلها من متجر مايكروسوفت.

ويضيف إصدار نظام التشغيل الجديد  ويندوز 11، عناصر واجهة مستخدم المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مثل الأخبار والطقس والتقويم وقائمة المهام والصور الأخيرة.

عاجل