رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبرزهم بيراميدز.. 5 أسباب وراء تمرد بن شرقي على الزمالك

نشر
مستقبل وطن نيوز

مازالت أزمة الدولي المغربي أشرف بن شرقي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، صداع في رأس اللجنة المكلفة بإدارة النادي برئاسة حسين لبيب، بسبب عدم الوصول إلى اتفاق بين الطرفين، من أجل تجديد عقد اللاعب الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

وخلال السطور نستعرض 5 أسباب وراء تمرد بن شرقي ورفضه التجديد للزمالك.

جلسات سلبية
شهدت الفترة الماضية، عقد العديد من الجلسات بين إدارة الزمالك واللاعب، وغم الجلسات العديدة، إلا أن الأبيض فشل في الوصول إلى حل مع المغربي، لتجديد عقده، ومن المقرر عقد جلسة أخرى بين الطرفين عقب مباراة الأبيض أمام توسكر الكيني في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأزمة المالية
يعاني نادي الزمالك حاليا، من أزمة مالية، والتي تعد ضمن أهم أسباب قلق اللاعب المغربي، بشأن تجديد عقده للأبيض، حيث لم يحصل اللاعبون، على المستحقات المتأخرة، فضلا عن فتح باب التبرعات من الجماهير، لمساعدة النادي في الأزمة التي يعاني منها.

ويرى اللاعب أنه من الصعب الحصول على المستحقات المالية بشكل منتظم، في الفترة المالية، لاسيما وأنه يرغب في زيادة الراتب المالي الذي يحصل عليه في العقد الحالي.

 الشرط الجزائي 
كما يعد الشرط الجزائي في العقد الجديد، محور الحديث دائمًا بين الطرفين، حيث يرغب اللاعب في وضع نصف مليون دولار فقط شرط جزائي، يتم تطبيقه من السنة الأولى، وهو ما يرفضه الأبيض بشدة ويطالبون بوضع 2 مليون دولار ويتم استخدامه بعد السنة الأولى، من أجل الحفاظ على اللاعب.

العروض الخارجية
تلقى اللاعب عدد من العروض الخارجية، والتي تعد عائق كبير في طريق تجديد عقد بن شرقي مع الزمالك، حيث يتمسك النادي به بسبب المستوى المميز الذي يقدمه في الوقت الحالي، خاصة من الأندية الخليجية، التي تمنح رواتب أكبر من الأندية المصرية، وأشارت بعض التقارير أن هناك مفاوضات مع نادي الريان القطري.

 مفاوضات بيراميدز
بجانب العروض الخارجية، يمتلك اللاعب عروضًا أيضًا من الدوري المصري، وعلى رأسها بيراميدز، الذي يتعاقد مع صفقاته براتب أكبر، إلا أن اللاعب يفضل الانتقال إلى الخليج فقط من أجل الحفاظ على علاقته بجماهير الزمالك، حال رحيله عن الأبيض.

عاجل