رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القومي للحضارة» يكشف تفاصيل زيارات المتحف خلال يومين

نشر
المتحف القومي للحضارة
المتحف القومي للحضارة

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية خلال اليومين الماضيين، عددًا من الزيارات المهمة، منها زيارة  السفير فالير فرانكو، سفير جمهورية سلوفاكيا بالقاهرة والوفد المرافق له.

وكان في استقبالهم الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، والذي رحّب بهم كما قام بتعريفهم بالموقع الفريد للمتحف والذي يقع في مدينة الفسطاط أول عاصمة إسلامية لمصر، وهو الموقع الذي يمثل ملتقى حقيقيًّا لكل عصور الحضارة المصرية.

كما استضاف المتحف القومي للحضارة المصرية، الوفد الروسي المشارك في منتدى الشباب المصري الروسي وضم 30 شابًّا وفتاة، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، في إطار عام التبادل الإنساني بين مصر وروسيا.

وقام أعضاء وفد الشباب الروسي وسفير سلوفاكيا المصري بجولة داخل قاعات المتحف، حيث اصطحبهم أمناء المتحف داخل قاعة العرض المركزي للتعرف على القطع الأثرية والمقتنيات التاريخية التي تنتمى إلى حقب زمنية مختلفة وقطع تراثية نادرة، كما أجروا أيضًا جولة تعريفية داخل قاعة المومياوات الملكية، التي أصبحت محط أنظار العالم ومصدر جذب للزائرين.

وفي ختام كلتا الزيارتين أعرب سفير سلوفاكيا وأعضاء الوفد الروسي عن سعادتهم بزيارة المتحف وإعجابهم بالقطع الأثرية المميزة والفريدة المعروضة به، كما حرصوا على التقاط العديد من الصور التذكارية بالمتحف القومي للحضارة المصرية.

عاجل