رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «الشيوخ»: «رجال القوات المسلحة لا يزالون على العهد درع وسيف للوطن»

نشر
رئيس مجلس الشيوخ
رئيس مجلس الشيوخ

وجه المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، التهنئة للقوات المسلحة بمناسبة احتفالات الذكرى الـ48 لانتصارات حرب أكتوبر، مشددا على أنها الحرب التي استردت فيها الدولة المصرية العزة والكرامة، والانتصار على الجيش المحتل الذي ادعى أنه لا يقهر.

وأضاف رئيس مجلس الشيوخ -خلال كلمته اليوم الثلاثاء، في أولى جلسات دور الانعقاد الثاني لمجلس الشيوخ، من الفصل التشريعي الأول- أن القوات المسلحة الباسلة نجحت في استعادة الأرض التي اغتصبت بفدائية أبطال قواتنا المسلحة البواسل، الذين ضحوا بدمائهم من أجل وطنهم، قائلا: «لا يزالون على العهد درعا وسيفا للوطن يرهبون به أعداءه، فتحية إعزاز وتقدير لقواتنا المسلحة، ودعوة صادقة بالرحمة لكل شهيد من أجل الوطن».

وجدد رئيس مجلس الشيوخ، الدعم الكامل، للقيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: «ابن مصـر البـــار الرئيــس عبد الفتاح السيسي، الوطني الأبي المخلص لربه ووطنه الذي هيأه الله لإنقاذ الوطن مــن الدمار الذي أريد له، فراح يبنى وطنا قويا بتوفيق الله وأيادي المخلصين من شعبه فتحققت الإنجازات العظيمة التي أسعدت شعبه وألجمت أعداءه وأذهلت العالم كثرة وشمولا».

ووجه رئيس مجلس الشيوخ حديثه لأعضاء المجلس قائلا: «نبدأ دور انعقاد جديد، أجدد تذكيركم بما وضعه الشعب – في الدستور- على كاهلكم من مسؤوليات كبرى، ولا يزال وسيظل يتطلع إلى مجلسكم.. منتظرا منه الكثير لتنفيذ ما أختصه الدستور به من مهام جسام.. في دراسة واقتراح ما يراه كفيلا بتقوية دعائم الديمقراطية، وعلى رأسها الانتخابات والأحزاب والمجتمع المدني، وإعلاء قيم التسامح السياسي، وتمكين المرأة والشباب، وغير ذلك من دعائم... تدرسونها.. وتقترحون ما يقويها بأي صورة من المقترحات التي يراها المجلس».

وأوضح عبد الرازق، أنه ينتظر من أعضاء المجلس من مقترحات كفيلة بدعم السلام الاجتماعي في شتى مجالاته، وعلى رأسها محاربة الإرهاب والقضاء على أسبابه وتجفيف منابعه، ومعالجة الظواهر الاجتماعية السلبية، وإعلاء مبدأ المواطنة والتآلف بين أبناء الوطن، ودعم المقومات الأساسية للمجتمع، الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وكذلك الحقوق والحريات والواجبات العامة وقيم المجتمع العليا، وغير ذلك مما عدده الدستور في المادتين (248 و249) وغيرهما.

عاجل