رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار «الوزراء»: ميكنة الخدمات الحكومية تقضي على 80% من فرص الفساد

نشر
هاني محمود
هاني محمود

كشف هاني محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، عن موعد انتقال موظفي الهيكل الإداري بالحكومة إلى العاصمة الإدارية، موضحًا أن النقل للعاصمة الإدارية تجربة لإصلاح الجهاز الإداري. 

وقال محمود -خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، اليوم الثلاثاء، الذي يعرض على القناة الأولى- إنه سيتم العمل على 60 ألف موظف الأول من ناحية تنمية القدرات البشرية الخاصة بهم.

ولفت إلى أنه في البداية يجري تقييم قدرات الموظفين المتضمنة  قدرات الحاسب الألي، واللغة العربية والإنجليزية والمهارات الشخصية، ثم نحدد ملفا شخصيا لكل موظف ونقاط قوته وضعفه.

وأضاف: “لكل موظف من الـ60 ألفا، جدول تدريبي، وهذا الجدول بدأ في سبتمير 2020، ومن المقرر الانتهاء منه الشهر المقبل، موضحا: ”الـ60 ألف موظف سيحصلون على الدورات التدريبية التي ترفع من كفاءتهم وكفاءة العنصر البشرى بالحكومة".

ونوه بأن عملية ميكنة الخدمات الحكومية تقضى على 80 في المئة، من فرص الفساد، موضحا: "ستفصل عملية الميكنة بين المستفيد ومقدم الخدمة".

ولفت إلى أن مكافحة الفساد لها شقين، الأول لمنع وقوع الفساد قبل حدوثه، والشفق الثاني "بعد مكافحة الفساد"، متابعا: "أجرينا تحديد ثلاث محاور للإصلاح الإداري، أولها الميكنة وتبسيط الإجراءات، ورفع كفاءة العنصر البشري، والأخير هو مكافحة الفساد.


 

عاجل