رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتهاء الإنشاءات في محطات القطار الكهربائي بنسبة 100%

نشر
 القطار الكهربائي
القطار الكهربائي

قال اللواء عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن محطات القطار الكهربائي انتهت الإنشاءات بها بنسبة 100%، مشيرًا إلى أن 850 ألف راكب يوميًا سيستخدمون القطار الكهربائي.

وأضاف والي ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة "صدي البلد" الفضائية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسي، مساء الإثنين، أنه خلال "آخر العام الحالي سيكون القطار الكهربائي انتهى وسيعمل بشكل كامل نهاية العام".

وأشار إلى أن القطار الكهربائي سيكون الوسيلة الأساسية للعاصمة الإدارية، موضحًا أن 45 دقيقة هي المسافة من محطة عدلي منصور إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وشرح رئيس الهيئة القومية للأنفاق أنه من خلال 5 لـ6 دقائق سيكون زمن التقاطر بين القطار الكهربائي، كاشفًا عن وجود شاشات بالخط الثالث لمترو الأنفاق من أجل المعرفة ورؤية وقت الانتظار والوصول عبر الشاشات.

وأكمل والي، أن المترو والمونوريل والقطار الكهربائي يتم قيادتها أوتوماتيكيا من غرفة تحكم، لافتًا إلى أن محطة عدلي منصور مساحتها 15 فدانًا تقريبا وستكون محطة تبادلية وتشمل محطة السوبر جيت بالإضافة إلى الأتوبيس الترددي عدلي منصور السلام. 

وأوضح أن الهيئة تدرس إصدار تذكرة موحدة للمترو والمونوريل والقطار الكهربائي، كما أن اشتراكات مترو الأنفاق ستكون موجودة لكل الفئات علمًا بأن سعر التذكرة تعد الأرخص مقارنة بأي وسيلة مواصلات أخرى.

وتابع: من يبلغ فوق سن الـ70 عاما في كل الخطوط المترو القديمة والجديدة أو المونوريل والقطار الكهربائي سيحصل على التذاكر مجانًا، مضيفا أن هناك اهتمامًا كبيرًا من جانب الدولة بوسائل المواصلات.

عاجل