رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زيادة أسرة الرعاية المركزة بأسوان

نشر
الرعاية المركزة
الرعاية المركزة

شدد محافظ أسوان أشرف عطية، على ضرورة تكثيف التثقيف المجتمعي لتوعية المواطنين بالتزام إجراءت الوقائية لمكافحة فيروس "كورونا" المستجد، ومنها ارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي مع التطهير والتعقيم المستمر.

وقال المحافظ -خلال ترأسه اجتماع خلية إدارة الأزمة لمتابعة الوضع الحالي لانتشار "كورونا" وسبل مواجهته- إلى ضرورة استثمار طابور الصباح والحصة الأولى واللوحات الإرشادية والأنشطة الشبابية والرياضية في توضيح أهمية التطعيم باللقاحات والالتزام بالإجراءات الوقائية داخل المدارس ومراكز الشباب والأندية.

ووجه المحافظ بالعمل على زيادة أسرّة الرعاية المركزة بعد وصول نسبة الإشغال إلى 80%، بينما لا تتجاوز الـ50 % في الأسرّة الداخلية بـ12 مستشفى مخصصة للعزل بإجمالي 468 سريرًا، بالإضافة إلى أسرّة المستشفى الجامعي، وهو الذي يتوازى مع الإسراع في تشغيل مستشفى الباطنة بواقع 34 سريرًا، وبما لا يؤثر على تقديم الخدمات الطبية في الأقسام الأخرى بجميع المستشفيات.

وكشف زيادة معدلات التطعيم بلقاحات كورونا داخل المصالح والهيئات الحكومية والشرطية إلى 73%، كما وصل إجمالي المواطنين الذين حصلوا على جرعات التطعيم إلى 170 ألف مواطن بما يعكس ثقة الأهالي في فعالية اللقاحات، ولا سيما بعد زيادة الفرق المتحركة من 6 إلى 41 فرقة متحركة بمختلف المراكز والمدن والمواقع الخدمية، علاوة على 11 مركزًا ثابتًا.

وأوضح أهمية استكمال التطعيم لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالمدارس والجامعة والمنشآت السياحية والهيئات الحكومية، مع منع دخولهم لمواقع عملهم في حالة عدم حصولهم على الجرعات بنهاية شهر نوفمبر المقبل.

وكلف بتشديد الرقابة على العيادات والمراكز الطبية والمستشفيات الخاصة التي تتعامل مع حالات كورونا للتأكد من التزامها بروتوكول العلاجي المقرر من وزارة الصحة لمنع تدهور هذه الحالات ووصولها إلى مرحلة حرجة، وهو الذي يتكامل مع الاهتمام بحالات العزل المنزلي، وتوفير احتياجاتها من الأكسجين والأدوية، مطالبًا بزيادة جرعات التدريب للأطقم الطبية التي تتعامل مع حالات كورونا داخل المستشفيات الحكومية والجامعية.

عاجل