رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تعطل خدماتهما.. فيسبوك وواتساب يتصدران تويتر

نشر
واتساب
واتساب

تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستجرام وواتساب، محرك البحث على موقع التدوينات القصير تويتر، بعد تعطيل خدماتها المقدمة للمستخدمين، قبل نحو ساعة من الآن.

ومن جانبه، قال المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، إن تعطل مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك وواتساب» أمر يحدث بصفة متكررة خلال الفترة الأخيرة، ويرجع بنسبة كبيرة إلى مشكلة في السيرفرات.

وأوضح -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد- أن 78% من مستخدمي فيسبوك حول العالم لا يستطيعون فتح الأبليكيشن في الوقت الحالي، متوقعا وجود عطل في شركة فيسبوك، كون  تويتر يعمل بشكل طبيعي، والأمر متعلق بـ فيسبوك وواتساب وإنستجرام فقط.

وتوقع أن يكون سبب العطل هجمة على السيرفرات، أو تحديث خرج عن السيطرة وتسبب في عطل، أو هاكرز تمكن من إحداث عطل، مشيرا إلى أن فيسبوك تعرض من قبل لسرقة 80 مليون أكونت.
 

وأوضح أن الهاكرز يستهدف بيع البيانات التي يحصل عليها من فيسبوك، ناصحا رواد مواقع التواصل الاجتماعي بحذف المحادثات القديمة باستمرار كي لا يبتز من خلالها، مع عدم الإفراط في وضع بيانات شخصية كثيرة على أكونت فيسبوك.

وتوقع عدم استمرار العطل لمدة تزيد عن 6 ساعات، قائلا «بحلول العاشرة مساء ستعود الخدمة مرة أخرى»، مشيرا إلى أن العطل سيكبد فيسبوك خسائر بمليارات الدولارات.

عاجل