رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صيانة المدارس وتطعيم المعلمين.. أبرز استعدادات دمياط للعام الدراسي

نشر
مدارس دمياط جاهزة
مدارس دمياط جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد

استعدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط بمختلف إداراتها التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد تحت إشراف الدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

وقال عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم إن مدارس المحافظة انتهت من تنفيذ أعمال الصيانة البسيطة والتي تشمل الدهانات وصيانة دورات المياه وأعمال الكهرباء وأعمال تشجير وتجميل المباني والمداخل وأعمال التطهير والتعقيم بالتنسيق مع الوحدات المحلية، بالإضافة إلي استلام الكتب المدرسية من المخازن التعليمية.

كما انتهي المعلمون والعاملون من تلقي لقاح كورونا بنسبة ٩٩في المائة حفاظا على الصحة العامة لجميع أعضاء العملية التعليمية واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل الفصول حفاظا على السلامة العامة.

وأضاف وكيل الوزارة أن  الدكتور منال عوض محافظ دمياط وجهت بتوفير كل ما من شأنه جذب وتشجيع الطلاب على البقاء في المدرسة وذلك من خلال ممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها وتنفيذ مسابقات أوائل الطلبة بمختلف مراحل التعليم فضلا عن العمل على رفع الوعى الثقافي لدى الطلاب وزيادة عدد المساحات الخضراء وعدد الأشجار بالمدارس.

وشدد على الالتزام بالدقة والمصداقية المهنية والشفافية وتقدير المسئولية في العمل والتحلي بالجدية والالتزام خلال المرحلة الاستعدادية وأثناء العام الدراسي الجديد.

عاجل