رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جولة لشباب المنتدي «المصري - الروسي» الثاني بالقرية الذكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي جولة تفقدية بالقرية الذكية والتي تضم أكبر تجمع لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر، للمشاركين بمنتدى الشباب المصري الروسي بنسخته الثانية والمقام تحت عنوان "الابتكار والذكاء الاصطناعي من أجل التنمية.

ومنتدى الشباب المصري الروسي،  تنظمه الوزارة بالتنسيق مع وزارة الخارجية والوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب، وبالتعاون مع بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وتستمر فعالياته حتى 9 أكتوبر الجاري، بمدينتي القاهرة والعلمين الجديدة، في إطار عام التبادل الإنساني بين مصر وروسيا، الذي أطلقه الرئيس "عبد الفتاح السيسي  والرئيس "فلاديمير بوتين.

واستهل المشاركون جولتهم من معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) حيث كان في استقبالهم الدكتور محمد عدلي مدير المركز المصري للحوسبة السحابية، ومسئولي وزارة الاتصالات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي.

وتناولوا عرضاً تقديميا عن مجهودات الحكومة المصرية في التحول الرقمي، والتعرف علي التطور الذى وصلت إليه الدولة المصرية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلي التعرف علي أهم مجالات عمل الشركات والهيئات التي اتخذت من القرية الذكية مقرا لها والتي تعمل في تخصصات صناعة البرمجيات وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ بالإضافة إلى أنشطة التدريب على المهارات الرقمية.

ثم استمع المشاركون لعرض عن القرية الذكية ومشروعاتها من خلال بيناي عبد القادر مسئول التسويق بالقرية الذكية والتي اصطحبتهم خلال الجولة والتي تضمنت الشركة المصرية للاتصالات و الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، ومقرات شركات المحمول العالمية في مصر، ومبني مايكروسوفت.

كما تفقد الوفد مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال وكان في استقبالهم الدكتور حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات ومدير المركز، والذي تناول بالشرح مكونات المركز والهدف من انشائه لدعم الإبداع وتعزيز ريادة الأعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأمر الذي يسهم في رفع مُعدلات نمو الاقتصاد الوطني، ووضع مصر على خارطة الابتكار العالمية والتنافس في تقديم ابتكارات لها قيمة مُضافة عالية، حيث يعتبر المركز الأول من نوعه في مصر والثاني على مستوى القارة الأفريقية والرابع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا من حيث كونه عُضوًا مُعتمدًا لدى الشبكة الأوروبية للأعمال EBN.

وأشاد الوفد بما شهده من تطور في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، وما تتضمنه القرية الذكية من شركات رائدة متخصصة في هذه المجالات وتضاهي ما يرونه في كبري الدول.

جدير بالذكر أن المشاركين بمنتدى الشباب المصري الروسي بنسخته الثانية قد قاموا بزيارة لمقر الهيئة العربية للتصنيع، حيث التقوا بالفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة.

عاجل