رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنفيذ خطة تركيب قطع موفرة لاستهلاك المياه بمشروعات الإسكان في الشروق

نشر
وزير الإسكان - أرشيفية
وزير الإسكان - أرشيفية

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، البدء في تنفيذ خطة لتركيب  قطع موفرة لاستهلاك المياه بمشروعات الإسكان والخدمات التي ينفذها جهاز مدينة الشروق، في إطار توجه الدولة لترشيد استهلاك مياه الشرب وتماشياً مع الاشتراطات المطلوبة لتحقيق أقل استهلاك.

وقال الوزير -في بيان اليوم الاثنين- أنه من المستهدف تركيب 6 آلاف قطعة بالمرحلة الأولى بمشروع سكن مصر، بموقع 21 عمارة، والمرحلة الثانية لـ60 عمارة أخرى بذات المشروع، و29 عمارة بمشروع JANNA، وحضانتين جارٍ تنفيذهما ومشروعات خدمية أخرى.

وأضاف الوزير، أن هناك تعليمات لجميع رؤساء أجهزة المدن الجديدة، وكذا رؤساء شركات مياه الشرب والصرف الصحي، بتركيب القطع الموفرة للمياه في جميع المباني التابعة لهم، وكذا المباني الخدمية العامة، بما يسهم في توفير استهلاك المياه. 

وبدوره قال المهندس عبداللطيف بشارة، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، إنه تم التنبيه على مسئولي الشركات القائمة بتنفيذ الأعمال بضرورة تركيب القطع الموفرة في كافة مخارج المياه بهدف تخفيض استهلاك المياه، التي تصل نسبة تخفيضها إلى 75 في المئة.

وشدد على الشركات المنفذة بالالتزام بالبرنامج الزمني للتنفيذ والانتهاء منه على الوجه الأمثل في أقرب وقت، وبالكفاءة والجودة المطلوبة.

عاجل