رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل تتعرض القاهرة اليوم إلى سقوط أمطار؟.. الأرصاد تجيب وتوجه نصيحة مهمة

نشر
أمطار - أرشيفية
أمطار - أرشيفية

قالت منار غانم، متنبئة جوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك اعتدالا في الأحوال الجوية على كافة أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أن درجات الحرارة في المعدل الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت من العام.

وأضافت منار غانم -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" اليوم الاثنين، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"- أن مصر تشهد أجواء خريفية متمثلة في طقس معتدل على السواحل الشمالية للبلاد، مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومحافظات الوجه البحري، وحار على جنوب الصعيد.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية للبلاد اليوم ما بين 28 -27 درجة مئوية، والقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري تصل درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية، أما محافظات شمال الصعيد تصل إلى 31 درجة مئوية، وجنوب الصعيد تسجل 35 درجة مئوية.

وأشارت إلى أن هناك  انخفاضا في درجات الحرارة خلال ساعات الليل والصباح الباكر، مناشدة المواطنين بتوخي الحذر خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، بسبب نسمات البرودة.

وتابعت أنه لا توجد أي فرص لسقوط الأمطار اليوم، على القاهرة الكبرى والأجواء المعتدلة بالإضافة سيكون هناك شبورة مائية خفيفة تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس، ناصحة المواطنين مع بداية العام الدراسي الجديد بتوخي الحذر تجاه أجواء الطقس وانخفاض درجات الحرارة، إضافة إلى القيادة بهدوء تام خلال الشبورة المائية، ومتابعة النشرات الجوية.
 

عاجل