رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبرزها تفعيل الرقابة.. رئيس «رياضة النواب» المنتخب يعلن تفاصيل خطة العمل المقبلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن النائب محمود حسين، عقب انتخابه مجددا، اليوم، رئيسًا للجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب في دورة انعقاده الثانية، عن خطة عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة.

وقال حسين - في تصريحات صحفية ظهر اليوم - “نسعى خلال دور الانعقاد الثاني، إلى تعديل قانون الرياضة، وتفعيل دور الجمعيات العمومية لتعديل اللوائح ”الملاكي" للأندية والاتحادات، وتفعيل الرقابة على الوسط الرياضي، وكافة المجالات الرياضية والشبابية، لمقاومة الفساد الذي يسعى لتحجيم الدور الفعال لشباب مصر من أجل مصالح شخصية ضيقة".

وأضاف حسين أن اللجنة ستركز على ملف تعديل قانون الرياضة، لمعالجة مشكلات الجمعيات العمومية، ومعوقات الاستثمار، كما سيتم فتح ملف الاتحادات الرياضية ومناقشة أعضاءها في خطة عملها لتطوير الرياضة المصرية".

وذكر أن المبدأ الذي أرساه الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل تطوير مصر، بشأن عقاب المخطئين وثواب المجتهدين، سيظل هو البرنامج الذي تسعى اللجنة لتطبيقه في كافة الأصعدة وخاصة فيما يتعلق بمصلحة الشباب المصري، بداية من مناقشة تقرير المشاركة في أولمبياد طوكيو، حتى إنهاء تعديلات قانون الرياضة، ومتابعة إجراء انتخابات الاتحادات والأندية على أكبر قدر يضمن الشفافية والعدالة.

ونوه بأن "صناعة البطل الأولمبي من ضمن أولويات عمل اللجنة، خلال الفترة المقبلة، كما سيتم مناقشة الاستعدادات لأولمبياد باريس المقبلة، حتى يكون لدينا العديد من الأبطال الأولمبيين المؤهلين للمنافسة بقوة".