رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يؤكد استمرار مصر في مساندة الكونغو للاضطلاع بالمسئولية الهامة لقيادة العمل الإفريقي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، استمرار مصر في مساندة الجانب الكونغولي للاضطلاع بالمسئولية الهامة لقيادة العمل الإفريقي المشترك خلال العام الحالي، وكذلك علي مستوي العلاقات الثنائية بين البلدين امتداداً للعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين التي تمثل نموذجاً للتعاون والتنسيق المشترك داخل القارة الإفريقية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الفتاح السيسي، اليوم، الأحد، السفير جان ليون نجاندو، المبعوث الخاص لـ رئيس الكونغو والمندوب الدائم لجمهورية الكونغو الديمقراطية لدى الاتحاد الإفريقي، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وتشيباسو مفوادي القائم بأعمال سفارة الكونغو الديمقراطية بالقاهرة.

وشهد اللقاء التباحث حول تطورات عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحة القارية والتي تمثل أولوية على أجندة الاتحاد الإفريقي خلال الفترة الحالية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي، بأن السفير الكونغولي نقل رسالة إلى الرئيس السيسي من نظيره الكونغولي "فيليكس تشيسيكيدي"، تضمنت الإعراب عن التقدير العميق للدعم والمساندة الحثيثة التي تقدمها مصر للكونغو الديمقراطية في إطار رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي، استناداً إلى الخبرة المصرية العريضة في إطار العمل المتعدد الأطراف على مستوى القارة الأفريقية، فضلاً عن الإشادة بتميز علاقات الصداقة والروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مع الإعراب عن التطلع لمواصلة تدعيم تلك العلاقات على جميع الأصعدة.

وطلب الرئيس السيسي، من جانبه نقل تحياته إلى أخيه الرئيس الكونغولي "تشيسيكيدي"، مشيداً بالجهود الدؤوبة للكونغو الديمقراطية في إطار رئاسة الحالية للاتحاد الإفريقي.

 

 

عاجل