رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد قرار وزارة الرياضة.. تعرف على مصير انتخابات الزمالك

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الشباب والرياضة خلال الساعات القليلة الماضية بطلان فتح باب الترشح لانتخابات نادي الزمالك، بسبب العضويات التي لا يحق لها التصويت.

وخلال السطور التالية، نكشف مصير انتخابات نادي الزمالك والخطوات المقبلة بعد قرار وزارة الشباب والرياضة.

وجاءت الأزمة، بسبب عدم وجود كشوفات لعدد الأعضاء الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم، في الانتخابات المقبلة، وهو ما يعد خطأ كبير، يجب الانتباه له قبل الإعلان عن فتح باب الترشح.

وتتولى اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك حاليا، القيام بعملية حصر للأعضاء الذين يحق لهم التصويت، على أن تقوم اللجنة، بتسليم الكشف إلى مديرية الشباب والرياضة للاطلاع عليه والقيام باعتماده، وسيتم الموافقة على فتح باب الترشح من جديد، وبدء العملية الانتخابية، بعد الانتهاء من تلك الإجراءات.

ومن المقرر أن تستمر اللجنة الحالية، في عملها لحين انتهاء الإجراءات وفتح باب الترشح مرة أخرى، بعدما أخطرت وزارة الشباب نادي الزمالك ببطلان الدعوة للانتخابات أمس السبت.

ويستطيع نادي الزمالك بعد ضبط أوضاعه الخاصة بالأعضاء وتسوية الأزمة، أن يعلن عن جمعية عمومية وإجراء الانتخابات خلال 60 يوما، وأن تكون الدعوة لإجراء الانتخابات قبل 31 أكتوبر.
وأعلن الزمالك عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس ادارة النادي ولمدة سبعة ايام تمهيداً لعقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس ادارة جديد إعمالا لأحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017.

وجاء قرار الوزارة، نظرا لما تلاحظ للجنة المشكلة من قبل مديرية الشباب والرياضة بالجيزة لتنقية العضويات بالنادي، كما تلاحظ أيضا وجود أخطاء كثيرة والعديد من الشكاوى بشأن العضويات والتي يتعين حسمها قبل اتخاذ إجراءات الدعوة لعقد الجمعية العمومية للنادي، وذلك حتي يتمكن الأعضاء ممن لهم حق الترشح لانتخابات نادي الزمالك المزمع إجراءها وحضور الجمعية العمومية للنادي.

ورأت الجهة الإدارية بطلان إعلان دعوة انعقاد الجمعية العمومية لنادي الزمالك، على أن يتم إعادة الإعلان في المواعيد المقررة قانونا وطبقا للائحة النظام الأساسي للنادي، فور انتهاء اللجنة المشكلة من مديرية الشباب والرياضة بالجيزة لتنقية العضويات.

عاجل