رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق ثاني جلسات المنتدى «المصري - الروسي» حول تفعيل الدبلوماسية الشبابية

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقدت وزارة الشباب والرياضة ثاني جلسات منتدى الشباب المصري الروسي في نسخته الثانية،  تحت عنوان "التبادل الشبابي ودوره في تفعيل الدبلوماسية الشبابية"، والتي نظمتها الوزارة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالتنسيق مع وزارة الخارجية والوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب، وبالتعاون مع بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وتستمر فعاليات المنتدى حتى ٩ أكتوبر الجاري، ضمن فعاليات عام التبادل الإنساني الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين. 

وأدار ورشة العمل الإعلامي عمرو عبد الحميد - رئيس مركز الدارسات العربية الأوراسية، وبحضور الدكتور عبد الحى عبيد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، السيد أندريه بلاتونوف نائب رئيس الوكالة الفيدرالية لشئون الشباب بروسيا الاتحادية.

وخلال كلمته، أشاد الدكتور عبد الحى عبيد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ بفكرة المنتدي والذي نعوّل عليه العديد والعديد نحو ترسيخ العلاقات المصرية الروسية، مشيراً إلي دور المجالس النيابية في توطيد العلاقات بين البلدين، مؤكداً أن التبادل الشبابي له دور كبير في تفعيل الدبلوماسية الشبابية.

من جهته، قال أندريه بلاتونوف نائب رئيس الوكالة الفيدرالية لشئون الشباب بروسيا الاتحادية أن هذا المنتدى هو أحد الخطوات الجادة والهامة في تفعيل دور الدبلوماسية الشبابية، مشيراً إلي أن الوافدان المصري والروسي المتواجدان بالمنتدي لديهم عزم وإصرار علي إيجاد شراكات علي كافة المستويات لتعزيز تلك العلاقات التاريخية والأصيلة بين البلدين الشقيقين.

يذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والسيد جيورجي بوريسينكو - سفير روسيا لدى مصر قد افتتحا اليوم، فعاليات منتدى الشباب المصري الروسي في نسخته الثانية بحضور لفيف من المتخصصين في الشأن الروسي وعدد من الدبلوماسيين والإعلاميين.

عاجل