رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توجيهات بغلق سوق الجمعة لمنع عودة بيع الحيوانات البرية

نشر
سوق الجمعة - أرشيفية
سوق الجمعة - أرشيفية

أصدرت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، تعليمات مشددة للأجهزة التنفيذية بغلق سوق الجمعة، ومنع إقامته مطلقا، إلى جانب التنبيه على مسؤولي حي الخليفة بالمرور الدوري على تلك المنطقة، لضبط أي مخالفات أو أماكن خاصة ببيع الحيوانات البرية، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الأمن، لتعيين الخدمات الشرطية في تلك المنطقة، وشن حملات مكبرة للنظافة ورفع أي إشغالات.

وقالت نائبة المحافظ -في تصريح، اليوم- إنها تتابع تنفيذ الإجراءات المتخذة في هذا الشأن أولا بأول، حفاظا على صحة المواطن ومراعاة للصحة العامة وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، ووزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، بحماية ومنع تداول أو بيع الحيوانات البرية أو الاتجار بها.

وأضافت أن الحملة التي تم شنها استهدفت ضبط عدد من الباعة الجائلين، لبيعهم الحيوانات البرية بالمخالفة للقوانين، حيث تم ضبط 8 ثعابين متنوعة الحجم و4 زواحف و3 طيور و3 تماسيح متنوعة الحجم و3 سلاحف، وتم تحرير محضر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشارت إلى أنه بتوقيع الكشف الطبي من مسؤولي الطب البيطري واللجنة المشكلة، تبين أن الحيوانات البرية والزواحف والطيور الجارحة التي عثر عليها حالتها سيئة، وتم وضعها في أقفاص ضيقة من الباعة الجائلين، وتم تسليمها إلى حديقة حيوان الجيزة.

عاجل