رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نصائح مهمة للحفاظ على بشرة الأطفال بالتزامن مع دخول المدارس

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجهت الدكتورة إيمان السيد، رئيس قسم الجلدية بكلية طب جامعة بنها، نصائح للحفاظ على بشرة  الأطفال، بالتزامن مع دخول المدارس والتغيرات المناخية.

وقالت إيمان السيد -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" اليوم الأحد، المذاع على فضائية "DMC "- إن الأطفال في سن ما قبل 12 عاما، تكون عادةً أنواع بشرتهم ما بين العادية والجافة، ويظهر النوع الثالث وهو البشرة الدهنية ما بعد سن البلوغ، التي يتحكم فيها هرمونات البلوغ.

وأضافت أن أغلبية الأطفال يكونوا من أصحاب البشرة الجافة وهذا النوع من البشرة يتطلب عناية كبيرة لكون عادتا  يلازمه حكة في الجلد، التي تسبب للطفل بعض المشكلات مثل الحساسية والاحمرار، ومن الممكن أن يؤدي إلى وجود التهابات في الجلد.

وحول كيفية حل مشكلة حب الشباب، قالت إنه من الضروري الاهتمام  بالبشرة من بدء ظهور حب الشباب لاسيما أنه كلما تأخرنا في الاهتمام كلما زادت المشكلة، وقد يؤدي إلى  ترك آثار على البشرة.

وأوضحت أن علاج آثار الحبوب يكون أصعب من علاج حب الشباب نفسه"، منوهة بأن طرق العلاج تتمثل في الآتي أولًا علينا استخدام غسول مناسب لنوع بشرتنا  بجانب وجود بعض الكريمات الخاصة بحب الشباب يتم وضعها مرة يوميًا مساءً  مع استخدام كريمات الوقاية من الشمس عند استخدام علاجات حب الشباب.

عاجل