رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| البرلمان يستأنف جلساته.. وفتح باب تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة

نشر
البرلمان - أرشيفية
البرلمان - أرشيفية

يشهد، اليوم السبت، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة.

ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

البرلمان يستأنف جلساته

ويستأنف مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، جلسات دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب الذي انطلق أمس.

ويعلن المجلس خلال جلسات اليوم، قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة، ثم إعلان القوائم فى صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من النواب، لتختتم الجلسات بإعلان نتيجة انتخابات اللجان النوعية.

فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة

فيما يفتح مكتب تنسيق القبول بالجامعات، مرحلة تقليل الاغتراب أمام الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد، ابتداءًا من اليوم وحتى الأربعاء المقبل.
وأعلن مكتب التنسيق، إنه سيتم إتاحة الفرصة في مرحلة تقليل الاغتراب، إلى طلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر، عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.

ويشارك الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والسيد القصير وزير الزراعة، في افتتاح عدد من المشروعات الإنتاجية بمحافظة الوادي الجديد، بمناسبة احتفالات المحافظة بالعيد القومي هذا العام.

تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة تنظيف وصيانة التماثيل الموجودة بالميادين والحدائق العامة

وتبدأ وزارة السياحة والآثار، تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة تنظيف وصيانة التماثيل الموجودة بالميادين والحدائق العامة بمحافظات الجمهورية.

وأعلن الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن الحملة تستهدف إظهار التماثيل بالشكل اللائق وإضفاء الشكل الحضاري والجمالي عليها، مؤكدا أن جميع أعمال التنظيف والصيانة تتم بأيادي مرممي المجلس الأعلى للآثار لما لديهم من خبرة في هذا المجال.

إطلاق المرحلة الجديدة من برنامج ورش عمل مدرسي الأزهر

فيما يطلق الأزهر الشريف، فعاليات إطلاق المرحلة الجديدة من برنامج ورش عمل مدرسي الأزهر، والذي يتم بالتعاون بين قطاع المعاهد الأزهرية مع المركز الثقافي البريطاني.

ويستهدف البرنامج، الوصول خلال هذا العام الدراسي لـ 210 مدرب و4000 متدرب من مدرسي المعاهد الأزهرية بجميع مراحلها في جميع المحافظات.

الشباب والرياضة تنظم الفوج الثالث للبرنامج الرئاسي العاجل (أهل مصر) لأبناء المحافظات الحدودية

وتنظم وزارة الشباب والرياضة من خلال مديرية الشباب والرياضة بمطروح فعاليات الفوج الثالث للبرنامج الرئاسي العاجل (أهل مصر) لأبناء المحافظات الحدودية داخل محافظة القاهرة خلال الفترة من اليوم حتى 7 أكتوبر الجاري، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح.

استئناف منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم

وتستكمل منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بإقامة أربع مواجهات تبدأ في الثالثة عصرًا، بلقاء كل من كريستال بالاس، ونظيره ليستر سيتي، وتوتنهام هوتسبير، مع فريق أستون فيلا، وفريقي وست هام يونايتد وبرينتفورد. 

وتختتم مباريات اليوم بمواجهة القمة بين ليفربول ومانشستر سيتي، في الخامسة والنصف مساًء، على ملعب «آنفيلد».

عاجل