رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| تفعيل خدمة الدفع البنكي لتظلمات الثانوية العامة دور ثان.. 8 توجيهات مهمة بشأن مصروفات المدارس الخاصة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

عبد الغفار: 4 آلاف طالب في الجامعات الأهلية ولا تأثير على «الخاصة»

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن عدد الملتحقين بالجامعات الأهلية الأربعة المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية نحو 4000 طالب.

وزير التعليم العالي: وصلنا إلى مراحل متقدمة بشأن لقاح كورونا المصري.. فيديو

كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، آخر تطورات لقاح كورونا المصري، مضيفا: "مصر وصلت إلى مراحل متقدمة بشأن لقاح كورونا".

التعليم تفعَل خدمة الدفع البنكي لتظلمات الثانوية العامة دور ثان

فعلت وزارة التربية والتعليم اليوم خدمة الدفع البنكي لتظلمات الثانوية العامة ( الدور الثاني 2021 ) في البريد المصري  - شركة فوري - شركة إي فاينانس بداية من يوم السبت الموافق 2 أكتوبر 2021 و حتى يوم الأحد الموافق 3 أكتوبر 2021

التعليم تصدر 8 توجيهات مهمة بشأن مصروفات المدارس الخاصة

عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاب على المديريات التعليمية، بشأن استيفاء ومراجعة بند مصروفات المدارس الخاصة (عربي - لغات - دولي) على قاعدة البيانات المركزية للعام الدراسي 2021 - 2022 وذلك ضمانا لتحقيق مبدأ الشفافية.


شروط تسكين الطلاب فى مدن جامعة سوهاج

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، عن شروط تسكين الطلاب والطالبات الجدد بالمدن الجامعية، وكذلك تم تحديد غدا الأحد الموافق ٣ أكتوبر للتقديم الورقي للطالبات،  جاء ذلك خلال اجتماعه بمجلس إدارة المدن الجامعية، بحضور الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والمحاسب أشرف القاضي القائم بعمل أمين عام الجامعة، وسامية زايد مدير عام المدن الجامعية.

عبد الغفار: «أبحاث المياه والطاقة» ساهمت في معالجة القضايا الرئيسية للنمو الأخضر

شارك الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، في الدورة الـ18 للمائدة المُستديرة الوزارية لمنتدى العلوم والتكنولوجيا، والتي تُعقد في اليابان، بحضور لفيف من الوزراء والعلماء وكبار الشخصيات العامة من مختلف دول العالم، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

تنسيق المرحلة الثالثة.. رابط النتيجة وشروط التحويلات بالجامعات

تنسيق المرحلة الثالثة.. أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، نتائج تنسيق المرحلة الثالثة أمس الجمعة، بعد أن تم اعتمادها من قبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ليسدل الستار على مراحل التنسيق الثلاثة استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد 2021 – 2022.

ورقة بحثية تظهر أهمية استخدام «الفيديوهات القصيرة» في التعليم

أكدت ورقة عمل بعنوان "رؤية مستقبلية نحو استخدام تطبيقات الفيديو القصير في التعليم كمتطلبات للأمن القومي والمجتمعي"، على أهمية تطبيقات الفيديو القصير مثل "التيك توك"، في تحقيق هدف تعليمي واضح خلال فترة زمنية قصيرة وذلك في ظل تزايد الاعداد وارتباط الأجيال الحالية بالإنترنت.

عاجل