رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «الدستورية العليا»: العدالة في مصر ليست مسيسة | فيديو

نشر
المستشار سعيد مرعي
المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا

قال المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية، إن الفضل يرجع لله سبحانه وتعالى ثم للرئيس عبد الفتاح السيسي أن يكون للقضاء المصري عيدًا موحدًا للاحتفاء بهم، لأنه من وجه باتخاذ هذا القرار.
وتابع -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد،- أن كل جهة من الجهات القضائية لها يوم تحتفي بها مع أعضائها.
وأضاف المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية، أن يوم القضاء المصري له دلالة عند المرأة حيث إنه شهد تفعيل الاستحقاق الدستوري في منصة القضاء.
وأردف، أن الرئيس السيسي أصدر من قبل قرارًا بتعيين امرأة نائبًا لرئيس المحكمة الدستورية وهي الدكتورة فاطمة الرزاز.
ولفت المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية، إلى أن الرئيس السيسي حريص على كل الجهات والهيئات المصرية ولا يتدخل في عمل أي منها، بل ويحافظ على استقلاليتها.
واستطرد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص منذ توليه رئاسة الجمهورية على استقلال القضاء، إضافة إلى أنه يدعم القضاء، مؤكدًا أن العدالة في مصر غير مسيسة.


وواصل المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية حديثه قائلا: إن منصب القاضي لم يعد قاصرًا على الرجل فقط، بل أصبحت المرأة قاضية جنائيًا وقاضيًة في المنازعات المدنية والتجارية وقاضية في أحوال الأسرة. 
وأشار خلال مداخلة على قناة صدى البلد، إلى أن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لأسر شهداء القضاء الذين راحوا نتيجة العمليات الإرهابية هو بمثابة تكريم لمصر كلها.
 

عاجل