رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستاذ قانون: القضاء المصري يشهد تطورا كبيرا في عهد الرئيس السيسي| فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور عبد الله المغازي، أستاذ القانون الدستوري، على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الاحتفال بيوم القضاء المصري، قائلاً: بها العديد من الدلالات الهامة؛ أهمها التأكيد على فكرة استقلالية القضاء، واحترام القضاء، ومبدأ الفصل بين السلطات ".

وقال المغازي - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت - إن إشارة الرئيس السيسي لتمكين المرأة المصرية خاصة بالجهات القضائيةن يمثل إشارة هامة لفكرة المساواة الدستورية، لافتا إلى أن  المساواة الدستورية الحقيقية لم تحدث سوى في عهد الرئيس السيسي.

وأشاد أستاذ القانون الدستوري، بتكريم الرئيس السيسي لأسر الشهداء، واحترام  تضحيتهم التي تمت خاصة بعد 25 يناير، متابعا: "ن تكريم الرئيس السيسي، لشهداء الواجب من رجال القضاء، وفاء من الرئيس لرجال القضاء".

وقال إن كل ما يحدث من تطوير في المحاكم المصرية جاء بدعم من الرئيس السيسي، إذ لا يمكن للوضع في المحاكم أن يظل كما كان عليه من قبل، فى ظل الجمهورية الجديدة.

ونوه بأن رقمنة العدالة وميكنتها سيطور بشكل كبير سرعة الفصل في القضايا، متابعا: "أننا نشهد تطوير كبير جدًا لم نشهده منذ 50 عامًا في منظومة القضاء في عهد الرئيس السيسي".

وأضاف: “أحكام القضاء المصري الشامخ تدرس في كثير من الدول وعلى رأسها الفرنسي وليس في الشرق الأوسط والمنطقة العربية فقط”.

 

 

عاجل