رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنسيق المرحلة الثالثة.. رابط النتيجة وشروط التحويلات بالجامعات

نشر
تنسيق المرحلة الثالثة
تنسيق المرحلة الثالثة

تنسيق المرحلة الثالثة.. أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، نتائج تنسيق المرحلة الثالثة أمس الجمعة، بعد أن تم اعتمادها من قبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ليسدل الستار على مراحل التنسيق الثلاثة استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد 2021 – 2022.

قواعد تحويلات تقليل الاغتراب

أعلن مكت تنسيق القبول بالجامعات، بدء تنسيق قواعد تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة، بدءا من غدا الأحد، وحتى الأربعاء المقبل، بنسبة 10% وفقا للقواعد التي أعلنها المجلس الأعلى للجامعات لتنسيق الجامعات 2021.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

يمكن لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة، الاطلاع على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، عبر رابط الموقع الإلكتروني للتنسيق، بالاسم ورقم الجلوس والرقم السري، https://tansik.egypt.gov.eg/application/، ويرسل مكتب تنسيق القبول بالجامعات، كشوفات بأسماء الطلاب إلى مكاتب شئون تعليم وطلاب الجامعات، استعدادا لتسكين الطلاب بالكليات والمعاهد بالعام الجامعي الجديد، بعد الانتهاء من إعلان النتيجة، حيث تقدم  113 ألفا و131 طالبا من الشعبة العلمية، كما تقدم 82 ألفا و635 طالبا من الشعبة الأدبية، بإجمالي عدد طلاب تقدموا لتنسيق المرحلة الثالثة 195 ألفا 766 طالبا.

وأشار مكتب التنسيق، إلى أن عدد الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة، بالكليات الجامعية الشعب العلمية 79 ألفا و376 طالبا، وتم ترشيح 20 ألفا 681 طالبا بالشعبة الأدبية، بإجمالي 100 ألف 57 طالبا.

كما تم ترشيح 28 ألفا 918 طالبا لمعاهد تابعة لوزارة التعليم العالي بالشعبة العلمية، وترشيح 60 ألفا 874 طالبا للمعاهد بالشعبة الأدبية بإجمالي 89 1ألفا 792 طالبا.

وأعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات أنه بذلك قد يكون تم ترشيح 189 ألفا 849 طالبا بالكليات والمعاهد بتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات.

تنسيق المرحلة الثالثة 

شروط التحويلات بتنسيق المرحلة الثالثة

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، شروط التحويلات بتنسيق المرحلة الثالثة، مع إعلان قواعد وشروط التحويلات، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، سواء للكليات المناظرة أو غير المناظر، كذلك التحويلات للمعاهد.

وأشار مكتب التنسيق، إلى أنه سيتم إتاحة الفرصة في مرحلة تقليل الاغتراب، إلى طلاب المرحلتين الأولي والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) وذلك وفقاً للطاقة الاستيعابية، عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.

وحدد مكتب تنسيق القبول بالجامعات، شروط التحويلات كالآتي:

-التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

-التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها. 

-الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

-التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.

-لا توجد تحويلات ورقية.

-التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

-استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات).

-تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة. 

ثانياً: التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة.

-يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

تنسيق المرحلة الثالثة

موقع تنسيق المرحلة الثالثة

 

أتاح الموقع الإلكتروني للتنسيق، التعرف على نتائج المرحلة، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق بالمرحلة الثالثة، بعد أن تم اعتمادها من وزير التعليم العالي، كما أتاح الموقع الإلكتروني للتنسيق، فرصة تسديل رغبات القبول بالجامعات، للطلاب المستنفذين وكذلك المتخلفون رغباتهم في أعمال التنسيق، عبر الرابط التالي.. https://tansik.egypt.gov.eg/application/

تنسيق المرحلة الثالثة

رابط تنسيق المرحلة الثالثة

 

يستطيع طلاب تنسيق المرحلة الثالثة، من الاطلاع على نتيجة المرحلة والقبول بالكليات والمعاهد، بتنسيق العام الجامعي الجديد 2021 – 2022، عبر الرابط التالي https://tansik.egypt.gov.eg/application/، بعد الانتهاء منها مساء أمس الجمعة، على أن تبدأ الجامعات، في استقبال الطلاب الجدد وإجراء عمليات الكشف الطبي عليهم.

عاجل