رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح عروض «نادي السينما الهندية» في الهناجر غدا

نشر
 سينما الهناجر
سينما الهناجر

تستضيف سينما الهناجر بساحة (الأوبرا) التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، نادي السينما الهندية، بدءا من غد الأحد وحتى 6 أكتوبر الجاري، وذلك بالتعاون مع مركز "مولانا آزاد" الثقافي، وسفارة الهند بالقاهرة.

ويعرض (الهناجر) فيلم (Chade India) في الخامسة من مساء الغد الأحد، ويدور حول رجل يرأس فريقا هنديا للهوكي، يتخلى عن عمله بعد تحميله مسؤولية خسارة فريقه في بطولة العالم، لكنه يعود بعد سبع سنوات لتدريب فريق نسائي لهذه الرياضة ويقوده إلى الفوز بكأس العالم.

وفي الخامسة مساء بعد غد الاثنين ، يعرض فيلم "Swades" ويدور حول (موهان بهارجافا) العالم الهندي المهاجر والذي يعمل كمدير لأحد مشروعات وكالة (ناسا) الأمريكية، بعد وفاة والديه يقرر العودة إلى قريته للعثور على مربيته (كافيري أما) الذي فقد اتصاله بها منذ وقت طويل، فيكتشف أنها انتقلت إلى قرية أخرى وخلال رحلته يقابل عددا من الأشخاص المثيرين للاهتمام، وبمرور الوقت يتكيف (موهان) مع حياة القرية، خاصة بعد عثوره على مربيته، كما تتطور علاقته بصديقة الطفولة (غيتا).

ويوم الثلاثاء المقبل ، يعرض في الخامسة مساء فيلم "Dhoom-2 "، ويدور حول الشرطي المحترف (جاي ديكست)، وصديقه بطل سباقات الدراجات النارية (علي أكبر) ومحاولة القبض على لصين سرقا قطعة فنية نادرة، لكن تقودهما المغامرة إلى عصابات أكثر شراسة.

وفي الخامسة مساء الأربعاء المقبل، يعرض فيلم "Jodha Akhbar" ويدور حول زوجة ملك المغول جلال الدين محمد أكبر والتي كانت تعتنق الهندوسية وكانت أحب زوجاته، وفي بداية زواجهما كانت هناك مشاكل كثيرة بينهما لاختلاف الديانات، وتتطور أحداث الفيلم إلى أن يقعا في الحب وينجبان "جهانجير".