رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سقوط تاجر عملة بقنا يقوم بتجميع أموال العاملين بالخارج

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت مباحث الأموال العامة، في ضبط شخص اشترك مع آخر خارج البلاد، فى الاتجار في النقد الأجنبي بتجميع مدخرات العاملين بالخارج وتسليمها لذويهم مقابل عمولة، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالاشتراك مع الجهات المختصة قيام شخصين الأول "يعمل أحدهما بإحدى الدول " – والثاني مقيم بمحافظة قنا) بتجميع مدخرات العاملين بتلك الدولة من خلال الأول وإرسالها للثاني مع العائدين من الخارج، وعقب ذلك يقوم الثانى بتسليمها لذوى العاملين بالخارج من أبناء محافظة قنا والمحافظات المجاورة مقابل عمولة ، بالإضافة إلى قيام الثانى بشراء العملات الأجنبية من المواطنين بنطاق محافظة قنا بسعر أقل من سعر الصرف، وعقب ذلك يقوم باستبدالها من البنوك بما يعادلها بالجنيه المصري بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الثانى، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهم الأول "المتواجد حالياً خارج البلاد".

 كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندي (886,000 جنيه مصرى).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة.

عاجل