رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| ارتفاع ملحوظ في أعداد الإصابات.. وتحديد المدة الزمنية بين جرعتي لقاح أسترازينيكا

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

745 إصابة جديدة بفيروس كورونا و36 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، خروج 822 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 257708 حتى الجمعة.

الصحة تناشد طلاب الجامعات بالتوجه لمراكز الشباب للحصول على لقاح كورونا

ناشدت وزارة الصحة والسكان اليوم الجمعة، مجددًا جميع طلاب الجامعات والمعاهد العليا (الحكومية والأزهرية والأهلية والخاصة) بسرعة التوجه إلى مراكز التطعيمات أو إلى أقرب مركز، من ضمن 270 مركز شباب التي تم تجهيزها لتسجيل وتطعيم طلاب الجامعات لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد “كوفيد - 19”.

28 يومًا.. الصحة تحدد المدة الزمنية بين جرعتي لقاح أسترازينيكا

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي، المتحدث الرسمي للوزارة، إن لقاح أسترازينيكا حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية.

وصول 100 ألف جرعة جديدة من لقاح «أسترازينيكا» إلى مطار القاهرة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقبال 100 ألف و800 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من إنتاج شركة "أسترازينيكا"، بمطار القاهرة الدولي، مقدمة من الحكومة البولندية، وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير لقاحات فيروس كورونا للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

معيط: تجاوزنا أزمة الأسواق الناشئة عام 2018 واحتواء الآثار السلبية لـ كورونا

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، اليوم الجمعة، إن الاقتصاد المصري بات أكثر قدرة على تحقيق المستهدفات الاقتصادية وتلبية الاحتياجات التنموية للمواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم، والخدمات المقدمة إليهم، وأصبح بما تحقق من مكتسبات إصلاحية، أكثر صلابة وتماسكًا في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

رغم كورونا.. زيادة التبادل التجاري مع الجزائر وارتفاع الصادرات المصرية في 2021

حققت مصر زيادة في صادراتها غير البترولية للجزائر بنسبة 10% خلال النصف الأول من عام 2021 بالمقارنة بذات الفترة من العام الماضي بالرغم من التأثير السلبي لجائحة كورونا على الاقتصاد الجزائري، والاستراتيجية التي تتبناها الجزائر حالياً للحد من الواردات في ضوء تراجع الاحتياطي النقدي لديها.