رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدرب سيدات وادي دجلة: معسكر مغلق الأسبوع المقبل استعدادًا لأبطال إفريقيا

نشر
مباراة وادي دجلة
مباراة وادي دجلة والأميرية - صورة أرشيفية

قال وائل السيد المدير الفني لفريق الكرة النسائية بنادي وادي دجلة، إن الفريق سيدخل في معسكر مغلق في العين السخنة الأسبوع المقبل؛ استعدادًا لبطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات في نسختها الأولى، والتي ستقام بمصر خلال الفترة من 5 وحتى 19 نوفمبر المقبل، مشيرًا إلى أن المعسكر يتخلله بعض المباريات الودية، كما سيدخل الفريق في معسكر آخر مغلق قبل البطولة مباشرة.

وأضاف السيد - في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي للعبة «كاف» -: «سنلعب بالمجموعة الأولى التي تضم أبطال غانا ومالي وغينيا الاستوائية، إنهم جميعًا فرق جيدة تأهلت من مناطقهم، ونحن نستعد جيدًا لمواجهتهم».

وأشار إلى أن الفرق الثمانية التي ستشارك في البطولة هي أفضل فرق في إفريقيا، «جميع الفرق الثمانية لديها طموحات للفوز بالبطولة إنهم جميعاً أبطال وسيبذلون قصارى جهدهم في البطولة».

واختتم مدرب وادي دجلة تصريحاته قائلًا: «طموحنا هو التتويج بلقب دوري الأبطال، خاصةً أن النسخة الأولى تقام هنا في مصر».

بدوره، قال عبد الرحمن مايجا مدرب فريق سيدات ماندي المالي: «لست خائفًا من أي فريق في المجموعة الأولى، لكن يمكنني على الأقل تعيين أحد الفريقين كمرشح للتتويج باللقب، وهو الفريق المضيف «وادي دجلة» ليس فقط لأن مصر تشتهر بالموهبة وأنها بلد متميزة في كرة القدم؛ ولكن أيضًا بسبب كون الفريق يلعب على أرضه ووسط مساندة جماهيره».

وأضاف «مثل كل الفرق الأخرى، طموحاتنا مشروعة، نعتزم حقًا تقديم أداء مشرف لنا وخاصة للكرة النسائية في مالي».

وفيما يتعلق بالاستعدادات للبطولة، قال مايجا: «ربما نفتقر للتحضير الجيد مثلما حدث في التصفيات، لكننا سنبذل قصارى ما لدينا ولنرى ما سيحدث».

من جهتها، أعربت دوسلين تيولور مدربة مالابو كينجز بطل غينيا الاستوائية، عن تفاؤلها بحظوظ فريقها بعد سحب قرعة البطولة ووقوع فريقها بالمجموعة الأولى.

وأضافت المدربة الكاميرونية: «تناقشت مع جهازي الفني أثناء القرعة وبعدها، القرعة مواتية للغاية بالنسبة لنا، صحيح هناك فريقان من مالي ومصر غير معروفين على الساحة الإفريقية، لا نعرف كيف يلعبون لكننا ما زلنا نعتقد أنها قرعة جيدة لنا».

وأضافت «الفريق الأكثر قوة هو ممثل غانا هاساكس ليدز بالمجموعة الأولى».

وتابعت «في بطولة كأس عائشة بخاري التي أقيمت مؤخرًا في نيجيريا، ضم منتخب غانا حسبما أعتقد 10 لاعبات من هذا الفريق الذي سيكون موجودًا في دوري الأبطال».

وكان «كاف» أجرى قرعة البطولة بالقاهرة، أول أمس الأربعاء، وأسفرت عن: المجموعة الأولى «وادي دجلة، وماندي المالي، ومالابو كينج الغيني، وهاساكس ليدز الغاني»، أما المجموعة الثانية (فيهيجا كوينز الكيني، وميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، والجيش الملكي المغربي، وريفير اينجلز النيجيري».

وأعلن «كاف» اليوم، على حسابه الرسمي «تويتر» جدول مباريات البطولة، فمن المقرر أن يخوض وادي دجلة جميع مبارياته بالمجموعة على ملعب الدفاع الجوي، وتقام مباريات الجولة الأولى والثانية بالمجموعة الأولى على ملعب الدفاع الجوي، فيما ستقام مباراتي الجولة الثالثة والأخيرة بنفس المجموعة على ملعبي الدفاع الجوي والكلية الحربية.

وبالنسبة للمجموعة الثانية ستقام مباريات الجولتين الأولى والثانية على ملعب استاد الكلية الحربية، فيما ستقام مباراتي الجولة الثالثة على ملعبي الكلية الحربية والدفاع الجوي، وتقام مباريات نصف النهائي وتحديد المركز الثالث والمباراة النهائية على ملعب الدفاع الجوي.

عاجل