رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة توجه بغلق سوق الجمعة بعد حملة أحبطت بيع تماسيح وثعابين

نشر
سوق الجمعة
سوق الجمعة

كشف اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أنه جرى التنسيق مع اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، لغلق سوق الجمعة، في منطقة التونسي، والتنبيه على مسؤولي حي الخليفة بالمرور الدوري على تلك المنطقة لضبط أي مخالفات خاصة ببيع الحيوانات البرية.

وذكر وزير التنمية المحلية - في بيان اليوم الجمعة - أنه تم التنسيق بين المحافظة ومديرية الأمن لتعيين الخدمات الشرطية في تلك المنطقة.

جاء ذلك على خلفية توجيه وزير التنمية المحلية للقطاعات المعنية بالوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة، وسرعة التنسيق مع محافظ القاهرة لشن حملة مكبرة على سوق الجمعة بمنطقة التونسي بالسيدة عائشة بحي الخليفة بمشاركة ممثلين من وزارة التنمية المحلية وشرطة المرافق والطب البيطري وحي الخليفة بالمحافظة لضبط الحيوانات البرية والطيور والزواحف التي يتم بيعها بالسوق خاصة بعد نشر بعض الصحف الورقية والمواقع الالكترونية منذ أيام تحقيقًا صحفيًا عن مافيات بيع الحيوانات البرية بسوق الجمعة.

التنمية المحلية تغلق سوق الجمعة 

وشنت كافة الجهات المعنية بالقاهرة حملة مكبرة على سوق الجمعة وضبط عدد من الباعة الجائلين لقيامهم ببيع الحيوانات البرية بالمخالفة للقوانين المصرية، وضبط 8 من الثعابين متنوعة الحجم و4 زواحف و3 طيور و3 تماسيح متنوعة الحجم و3 سلاحف، وجرى تحرير محضر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

عاجل