رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد ودية ليبيريا.. 5 ملامح من كيروش بثت الطمأنينة في قلوب «الجماهير»

نشر
الجهاز الفني لمنتخب
الجهاز الفني لمنتخب مصر

خاض منتخب مصر الأول، مباراة ودية ليلة أمس، أمام ليبيريا، هي الأولى تحت قيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، الذي تولى مهمة تدريب الفراعنة منذ أيام قليلة خلفًا للمدرب الذي تمت إقالته حسام البدري.

وحقق منتخبنا الوطني الفوز في مباراته الودية على ليبيريا، بهدفين دون مقابل، سجلهما محمد شريف، استعدادًا لمباراتي ليبيا، المقرر لهما يومي 8 و11 أكتوبر الجاري، في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وبغض النظر عن الفوز الذي حققه منتخب مصر في الظهور الأول لكيروش، إلا أن الأداء كان مطمئنًا حيث أن هناك ملامح أثبتت أن تجربة المدرب البرتغالي في طريقها الصحيح ومُبشرة قبل مباراتي ليبيا المقبلتين.

-الانطلاقة

بداية مشوار كيروش الفني كمدرب للفراعنة، بتحقيق الفوز على ليبيريا على الرغم من كونها مباراة ودية، أمر مهم للغاية، خاصة وأنه يطمئن الجماهير على أداء وشكل المنتخب، فضلًا عن أنه يحفز اللاعبين قبل مباراتي ليبيا المرتقبتين بتصفيات كأس العالم.

-اللعب الهجومي

اعتمد كيروش في خطته على الأداء الهجومي الذي غاب عن منتخب مصر منذ فترة طويلة بالتحديد منذ أن كان الأرجنتيني هيكتور كوبر مدربًا للفراعنة ثم أجيري وأخيرًا حسام البدري، لذلك اطمئنت الجماهير المصرية، أن تجربة اللعب الدفاعي غير الممتعة انتهى عصرها، ليبدأ كيروش في الاعتماد على الأسلوب الهجومي الذي افتقده الجمهور طويلًا.

-الحالة الفنية والبدنية

ظهر لاعبو منتخب مصر، في حالة فنية وبدنية جيدة على مدار شوطي المباراة، حيث قدم جميع اللاعبين الأدوار المطلوبة منهم بشكل مميز، ليطمئن الجمهور على جميع العناصر الموجودة بالمعسكر، خاصة وأن كيروش دفع بمعظم اللاعبين للاطمئنان على مستواهم الفني والبدني.

-الوقوف على تشكيل ليبيا

يبدو أن كيروش وجد ضالته خلال المباراة الودية أمام ليبيريا، أمس الخميس، حيث استقر بشكل كبير على التشكيل الأساسي الذي سيخوض به مباراتي ليبيا المرتقبتين، لذلك لن يكون في ورطة باللعب بعناصر على سبيل التجربة خلال المباراتين اللتين يحتاج فيهما منتخبنا الوطني لتصدر مجموعته بتصفيات المونديال، وهو ما يطمئن الجماهير.

-شخصية كيروش

ظهر كارلوس كيروش، بشخصية صارمة بالمنطقة الفنية، فضلًا عن أنه يمتلك أسلوب وطريقة لعب واضحة وليست عشوائية على عكس الفترات الماضية التي عانى فيها منتخبنا الوطني من سوء الأداء، حيث اعتمد كيروش على الكرات الطولية من لاعبي الدفاع والوسط إلى الهجوم، واستغلال المساحات في ظهر مدافعي المنافس.

عاجل