رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 741 إصابة و37 وفاة.. واستقبال 1.6 مليون جرعة من لقاح فايزر

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

تسجيل 741 إصابة جديدة بفيروس كورونا و37 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن خروج 419 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 256886 حتى أمس الخميس.

وصول 1.6 مليون جرعة من لقاح فايزر إلى مطار القاهرة

أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، استقبال مليون و612 ألفًا و260 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من إنتاج شركة (فايزر)، اليوم الخميس، بمطار القاهرة الدولي، مقدمة من الحكومة الأمريكية عن طريق آلية (كوفاكس) بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)، بحضور الدكتور محمد حساني، مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والقائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة " نيكول شامبين"، وممثلي منظمة الصحة العالمية واليونسيف، وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

رئيس الوزراء يوجه المحافظين بضرورة متابعة موقف تلقي لقاحات كورونا

شدد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، على ضرورة متابعة موقف تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في جميع محافظات الجمهورية، والعمل على التنسيق الكامل مع وزارة الصحة؛ لزيادة أعداد المواطنين الذين يتم تطعيمهم، خاصة في قطاع التعليم، ولا سيما مع اقتراب موعد بدء العام الدراسي الجديد. 

«الصحة» تعلن أماكن تطعيم طلاب الجامعات والمعاهد العليا بلقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أماكن تلقي لقاح فيروس كورونا لطلاب الجامعات والمعاهد العليا (الحكومية والخاصة والأزهرية والأهلية). 

خاص| أطباء يحذرون من موجة كورونا الرابعة رغم انخفاض الإصابات عالميا

البيان التي أصدرته منظمة الصحة العالمية مؤخرًا بشأن رصدها لانخفاض ملحوظ في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس  كورونا، يضع مصر خارج تلك التقديرات نظرًا لعد أسباب، خاصة وأن وزارة الصحة المصرية تعلن يوميًا عن استعداداتها لمواجه  الموجة الرابعة لفيروس كورونا.

«مو» و«دلتا» و«بلاس».. متى تتوقف تحورات فيروس كورونا؟

تحورات عديدة انتشرت في عشرات الدول لفيروس كورونا خلال العام والنصف الذي بدأت فيهم الجائحة منتشرة في مدينة ووهان الصينية أواخر عام 2019، وانتقلت إلى باقي الدول في الربع الأول من عام 2020. 

كيف تحمي طفلك من مخاطر الإصابة بكورونا مع بدء العام الدراسي؟

قال الدكتور أشرف عقبة رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس، إن المواطنين لم ينسوا خطورة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لكن التزامهم بالإجراءات الاحترازية قلّ كثيرًا، لافتًا إلى ضرورة اتخاذ كل الإجراءات التي تقلل الإصابات.

حقيقة إصابة نوال الزغبي بفيروس كورونا

كشفت نوال الزغبي، حقيقة إصابتها بفيروس كورونا، بعد مخالطتها لمصابين بالفيروس.