رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ملحمة السويس» مرشح للمشاركة مهرجان شرم للمسرح الشبابي في دورته السادسة

نشر
مهرجان شرم الشيخ
مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

 أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، تصعيد العرض المسرحي المصري "ملحمة السويس" ضمن قائمة العروض المرشحة للتصفية النهائية المشاركة بمسابقة العروض الكبرى بالدورة السادسة للمهرجان التي تنطلق بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

على الجانب الآخر، يشارك العرض المسرحي "ملحمة السويس" ضمن فعاليات الدورة الـ 14 من المهرجان القومي للمسرح المصري المقامة حاليا على مسارح القاهرة، ومن المقرر أن يعرض على مسرح النهار يوم 5 أكتوبر المقبل ضمن عروض الفرق الحرة والمستقلة المشاركة بمسابقة المهرجان.

"ملحمة السويس" ملحمة وطنية تتناول كفاح وبطولات أهالي مدينة السويس بعد نكسة يونيو 1967، مرورا بحرب الاستنزاف، وانتهاء بانتصار أكتوبر المجيد 1973.

المسرحية من تأليف وإخراج محمد زكي، وبطولة عدد من الفنانين الشباب كريم محجوب، وبسام عبد الله، ونهاد سعيد، ومروان عنتر، ومحمد خلف، وعبد الرحمن السبكي، وأسماء عمر، ونيفين أغا، وسعاد الهواري.

جدير بالذكر أن العرض المسرحي "ملحمة السويس" شارك مؤخرا في مهرجان نقابة المهن التمثيلية المسرحي في دورته الخامسة التي أقيمت في ديسمبر الماضي، واستطاع أن يقتنص معظم جوائز المهرجان، وحصل على جوائز أفضل عرض مسرحي وأفضل مخرج وأفضل ممثلة أولى وممثلة دور ثانٍ نساء وأفضل ممثل ثانٍ رجال وأفضل ديكور وإضاءة وملابس.

عاجل