رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أنا مصرية».. قصة مريم علي التي تنافس في انتخابات البلدية بإيطاليا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت مريم علي، المصرية المرشحة في انتخابات البلدية بروما، إنها ولدت في إيطاليا لكن والديها مصريان، ويحافظان على هويتها المصرية والعربية.

وأوضحت مريم علي -خلال مداخلة عبر «سكايب» من روما مع الإعلامي أحمد مجدي، ببرنامج «بدون حظر» المذاع على قناة صدى البلد- أن الإيطاليين ينظرون لنا على أننا أجانب لكنني رغم ذلك رشحت نفسي في انتخابات البلدية.

وأضافت المصرية المرشحة في انتخابات البلدية بروما، يجب على كل شخص مصري يعيش خارج بلده أن يكون فخورا بكونه مصريا، ويواجه الصعوبات لتحقيق النجاح.

وتابعت دخلت السياسية لتغيير أفكار أؤمن بها، وحتى أثبت لهم أن المرأة حرة في ارتداء الحجاب أو ما تريد، موضحة كوني مصرية وارتدي الحجاب لا يقلل من فرصتي في الفوز بانتخابات البلدية.

وأضافت كنت أعلم أنهم سينتقدون كوني مصرية أو عربية أو حتى مرتدية للحجاب، لكن ورغم ذلك مستمرة في المنافسة حتى أرسل رسالة إلى المرأة العربية بأنها تستطيع تحقيق ذاتها ومواجهة المجتمع في أي مكان.

واستطردت مريم علي، أنها تستهدف تحسين صورة المسلمين في أوروبا، وتوضيح فكرة أنهم يستطيعون الوصول إلى أبعد المناصب في الدول الأوروبية وليسوا إرهابيين كما يدعي البعض: «أتمنى أن تصل رسالتي إلى العالم».  

عاجل