رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 10 آلاف حالة تعدٍ على أملاك ومنشآت الري بأسوان

نشر
محافظ اسوان خلال
محافظ اسوان خلال اجتماع المحافظين

أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكثيف حملات إزالة التعديات، تم خلال الفترة الماضية إزالة 10 آلاف و281 حالة تعدٍ عبارة عن أراضى مبانى وزراعية على منشآت الرى من مجرى نهر النيل أو الترع والمصارف، لافتا إلى أنه جارٍ إزالة 1528 حالة بالتنسيق مع الإدارة المركزية للرى ومديرية أمن أسوان ، وهو الذى يتوازى مع تنفيذ حملات إزالة التعديات ضمن الموجه الـ18، مشيرا إلى أن هناك متابعة يومية من القيادة السياسية ومجلس الوزراء لحملات الإزالة.  

وشدد على أنه سيتم تشكيل لجنة برئاسة نائب المحافظ لمتابعة الإزالات حتى نهايتها، مع قيام مدير الأمن بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بكل دقة في هذا الشأن. 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس المحافظين برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء -عبر تقنية الفيديو كونفرانس-  حضره اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، بالإضافة إلى الوزراء المعنيين والمحافظين.

وأشار المحافظ إلى أن الاجتماع شهد عرض موقف المحافظة بشأن مشروعات المبادرة الرئاسية "التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة " ، خاصة أن هناك متابعة دؤوبة من مجلس الوزراء لمعدلات التنفيذ والتي تسير بشكل جيد. 

وتابع أنه تم أيضا عرض الجهود المبذولة لمواجهة الموجه الرابعة لفيروس كورونا، حيث إنه يتم العمل على قدم وساق بالتنسيق مع وزارة الصحة تطعيم المواطنين بجرعات لقاحات كورونا سواء من خلال المراكز الثابتة أو المتحركة، مع المرور الميدانى على المستشفيات.  

عاجل