رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

400 شاب يحصلون على دعم مادي من «التضامن» لتنفيذ مشروعاتهم الخاصة

نشر
وزيرة التضامن اثناء
وزيرة التضامن اثناء زيارتها لشمال سيناء

كشفت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن عدد من المشروعات المخطط تنفيذها قريبا بشمال سيناء، وذلك خلال زيارتها الميدانية لمحافظة شمال سيناء، اليوم الخميس.

وأعلنت القباج -بحسب بيان- إعداد دراسة لإقامة مشروع  معاصر زيتون، بتمويل يتخطى 2 مليون جنيه، بالتعاون مع وزارة الزراعة، وجامعة العريش، بجانب افتتاح أول وحدة تدريب وتوظيف لبرنامج"فرصة" بمحافظة شمال سيناء، التي ستقدم استشارات فنية، وتدريب مهني لشباب وفتيات المحافظة، حيث ستقوم الوزارة بتسليم 400 من هؤلاء الشباب تمويلا بقيمة 15 ألف جنيه لكل منهم للعمل بتربية الأغنام.

وأوضحت الوزيرة أن الوزارة ستوقع بروتوكول تعاون مع جمعية “كنوز البردويل” لإنشاء وتسليم 300 مشروع إنتاجي، ووحدات إنتاجية بتمويل 4.4 مليون جنيه من الوزارة، منها إنشاء خط إنتاج لصناعة الملابس الجاهزة.

وأشارت إلى مشروعات متناهية الصغر، ومنح 40 نول، وخامات إنتاج لـ 40 سيدة تم تدريبهن على صناعة السجاد والكليم اليدوي ضمن برنامج التمكين الاقتصادي، وهو ما سيوفر فرص عمل لـ120 فردا مع توفير تصميمات فنية لتطوير عملهم ومساعدة في تسويق إنتاجهم ضمن  المبادرة الرئاسية "تتلف في حرير".

وتابعت أنه بجانب هذه المشروعات، سيتم تطوير مركز التكوين المهني التابع للوزارة في شمال سيناء باستثمارات 5 ملايين جنيه، وافتتاح ورش جديدة في مجال صناعة السجاد والكليم، وأخري تدريبية علي مجال تصفيف الشعر والتجميل.

عاجل