رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سحب مقدم حجز الإسكان الاجتماعي.. الأوراق المطلوبة وطريقة التقديم مرة أخرى

نشر
 استرداد مقدم الحجز
استرداد مقدم الحجز

سحب مقدم حجز الاسكان الاجتماعى.. تساؤلات عديدة من الأشخاص الذين تقدموا لمشروع الإسكان الاجتماعي حول إمكانية وكيفية سحب مقدم حجز الاسكان الاجتماعي التي تطرحها الاسكان، والسير في إجراءات إنهاء التخصيص الوحدة السكنية وإمكانية التقدم من جديد بعد سحب مقدم حجز الاسكان الاجتماعى في المشروعات القادمة.

وفي هذا التقرير نرصد كيفية استرداد وسحب مقدم الإسكان الاجتماعي الإعلان الرابع عشر، أوالإعلانات السابقة، واستراد مبلغ جدية الحجز الإسكان الاجتماعي 2021، وأهمية إيصال سحب مقدم الحجز، وماهي مستندات سحب مقدم الحجز من بنك الاسكان الاجتماعي أو البريد.
 

سحب مقدم حجز الاسكان الاجتماعى

كيفية استرداد مقدم حجز شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان الرابع عشر
 

يستطيع الشخص الذي تقدم للحصول على وحدة إسكان اجتماعي سحب مقدم حجز الاسكان الاجتماعي من أي مكتب بريد ممكن أو بنك الإسكان الاجتماعي وذلك في مدة لا تقل عن شهر من وقت التقديم على وحدة إسكان اجتماعي بعد القيام بسداد مبلغ جدية الحجز وحصوله على إيصال السداد.


بعد سحب مقدم الإسكان.. هل يمكن التقديم مرة أخرى على وحدة سكنية؟

 

قد تجبر الظروف الشخصية بعض المواطنين على سحب مقدم حجز الاسكان الاجتماعى وهو ما يجعله يتساءل عن إمكانية التقديم مرة أخرى على وحدة إسكان اجتماعي، ومن هنا يمكن القول أن بإمكانية من سحب مقدم حجز الإسكان الاجتماعي التقديم في مشروعات الإسكان مرة أخرى وذلك قبل أن يتم تخصيص وحدة له في الإعلان الذي سحب مقدم جدية الحجز منه.


كما أن من قام بسحب مقدم جدية حجز الاسكان الاجتماعي يجب عليه عند التقدم لحجز وحدة جديدة في المشروعات المقبلة إحضار أصل إيصال سحب مقدم حجز الإسكان الاجتماعي، وفي عدم إحضار الإيصال يتم رفض طلبه لحجز وحدة إسكان اجتماعي.

وفي حال قيام الشخص بسحب مقدم جدية حجز الإسكان الاجتماعي، وسحب الأقساط الربع سنوية بعد أن خصصت وزارة الإسكان وحدة سكنية له ضمن المشروع الذي تقدم فيه لحجز وحدة، في هذه الحالة يخصم من قيمة الوحدة 1.5% إلى جانب عدم استطاعته التقدم والحجز في مشروعات وزارة الإسكان التي تعلن عنها الوزارة من وقت لآخر.
 

سحب مقدم حجز الاسكان الاجتماعى

كيفية استرداد مقدم حجز شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان الرابع عشر
 

باستطاعة الأشخاص الذين تقدموا لحجز شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان الرابع عشراسترداد مقدم حجز شقق الاسكان الاجتماعي الإعلان الرابع عشر من خلال التوجه إلى البريد بإيصال مبلغ جدية الحجر أو بنك الإسكان الاجتماعي وطلب استرداد مبلغ جدية الحجز وفي هذه الحالة يحق بهم التقديم مرة أخرى على شقق الإسكان الاجتماعي الإعلانات القادمة، أما في حال سحب مقدم جدية الحجز والأقساط الربع سنوية بعد التخصيص فلن يستطيعوا التقدم مرة أخرى لحجز وحدات الاسكان.

إيصال سحب مقدم الحجز لشقق الاسكان الاجتماعي
 

ومن الأمور المهمة التي يجب أن يتم توافرها حتى يستطيع المتقدم سحب مقدم حجز الاسكان الاجتماعى إحضار إيصال مقدم حجز الاسكان الاجتماعى عند سحب مقدم الحجز إلى جانب أهمية إيصال مقدم الحجر لشقق الإسكان الاجتماعي في عملية سحب مقدم الحجز أنه الإيصال أيضا وثيقة مطلوبة عند التقدم مرة أخرى لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي وذلك في حال عدم سحب الأقساط الربع سنوية وبعد تخصيص الوحدة من الإسكان.
 

 الاسكان الاجتماعى

مبلغ جدية الحجز الإسكان الاجتماعي 2021
 

ويعد مبلغ جدية الحجز للإسكان للإجتماعي 2021 أول خطوات الطريق للحصول على وحدة اسكان اجتماعي كشرط من شروط الحصول على شقة سكنية، وعند سحب مقدم حجز الاسكان الاجتماعى من الممكن أن يقوم الشخص بالتقديم في اعلانات وحدات الاسكان القادمة بشرط عدم سحب مبلغ جدية الحجر بعد التخصيص وعدم سحب الاقساط الربع سنوية والا سيتم رفض طلبه في الاعلانات القادمة.
 

طريقة سحب مقدم حجز الاسكان الاجتماعي الكترونيا
 

هناك عدة طرق يجب اتباعها للتمكن من سحب مقدم حجز الاسكان الاجتماعي، أولها التقدم أن يتقدم صاحب الوحدة بعمل طلب سحب مقدم الحجز الكترونيا من خلال الموقع الرسمي لصندوق التمويل العقاري على أن يكون ذلك بعد مرور شهر من الاعلان وغلق باب الحجز بإدخال الشخص رقمه القومي وكلمة المرور التي كان قد تلقاها سابقا للتقديم.

وتأتي الخطوة التالية لسحب مقدم الحجزمن خلال الموقع الالكتروني لصندوق التمويل العقاري والتقدم بطلب لسحب مبلغ جدية الحجز وأن يوافق العميل على وثيقة إقرار في الموقع، وعند اتمام ذلك الإجراء يتم عمل إرسال رسالة للشخص لإعلامه بسحب مقدم الحجز.

 

سحب مقدم حجز الاسكان الاجتماعى

استرداد مقدم الحجز عند عدم الفوز بوحدة سكنية
 

وتتمثل خطوات استرداد مقدم الحجز فى حالة عدم الحصول على وحدة سكنية، بأنه العميل الراغب فى سحب مقدم جدية الحجز، أن يقوم بتقديم طلب استرداد مقدم الحجز عبر الموقع فور إغلاق باب الحجز، عن طريق الدخول إلى الموقع بالرقم القومي وكلمة السر.

والخطوة التالية ثميقوم باختيار استرداد مقدم الدفع والموافقة على الإقرار الموجود بالصفحة على الموقع الإلكترونى للصندوق، وعقب إتمام الطلب، يقوم بنك التعمير والإسكان بتنفيذ إجراءات التحويل وإخطار العميل عن طريق إرسال رسالة قصيرة على رقم المحمول، وتغيير حالة الاستمارة على الموقع إلى تم استرداد جدية الحجز، بحسب الرئيس التنفيذى للصندوق.

عاجل