رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح بأي تجاوز يؤثر على سير الانتخابات ونتائجها

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي

قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، إنه سيشرف شخصيًا على الأمن الانتخابي، مشددًا على عدم السماح بأي تجاوز يؤثر في سير الانتخابات ونتائجها.

وأضاف الكاظمي -في بيان وفقًا لـ قناة (السومرية نيوز) العراقية، اليوم الخميس- أن الحكومة أوفت بالعهد فيما يتعلق بالانتخابات، ووفرت كل الدعم للمفوضية التي تمت استضافتها عدة مرات وتوفير كل متطلباتها.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجان لمراقبة تجاوزات المرشحين والأحزاب، وأية حالة تجاوز سيتم إحالتها للقضاء ولمفوضية الانتخابات، منوهًا بأن الحكومة العراقية نجحت في تجاوز العديد من الأزمات منها المالية، والصحية، والاقتصادية، والأمنية ومحاولات جر العراق لصراع المحاور.

وأوضح أن هناك إيجابيات عديدة في عمل الحكومة العراقية وهناك بعض النواقص، مبينًا أن هدفها كان إجراء الانتخابات المبكرة، وتوفير الأجواء لها، لافتا إلى أن الحكومة اتخذت إجراءات جريئة لتصحيح الأوضاع، ووضع العراق على الخط الصحيح.

وفي سياق متصل، أعلنت رئاسة أركان الجيش العراقي تفعيل الإنذار (ج) وتوقيف النزول والإجازات لمدة 10 أيام لغرض تأمين الانتخابات.

ووفقًا لوثيقة صادرة من رئاسة أركان الجيش فقد تقرر إدخال كافة قطعات الجيش الإنذار (ج) وتوقيف النزول والإجازات لمدة 10 أيام بدءًا من يوم 2 أكتوبر حتى 12 أكتوبر، إضافة إلى إيقاف الدورات التطويرية في المؤسسات التدريبية وإعادتهم إلى وحداتهم خلال فترة الإنذار أعلاه.

ولفتت إلى أن هذا الإجراء يأتي لغرض تهيئة المناخ الآمن لإجراء الانتخابات وحماية المراكز الانتخابية.

عاجل