رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاده الـ28.. بانون «الأسد المغربي» ملك قلوب الأهلاوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحتفل المغربي بدر بانون، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم الخميس، بعيد ميلاده الـ28؛ حيث ولد في  30 سبتمبر عام 1993، في مدينة كازابلانكا بالمملكة المغربية.

بدأ مدافع الأهلي سيرته الكروية مع نادى الرجاء، وشارك معه أغلب مشواره الاحترافي، حيث لعب معه 147 مباراة في مختلف البطولات، سجل خلالها 14 هدفا، وصنع 6 آخرين.

انتقل بانون إلى فريق نهضة بركان على سبيل الإعارة، وشارك معه في 19 مباراة، ثم انضم للنادي الأهلي، في الميركاتو الصيفي قبل انطلاق الموسم الماضى، لتدعيم خط الظهر للأحمر، وسط، ونجح في إثبات ذاته، وأنه جدير بالانضمام  إلى الشياطين الحمر، واستطاع تثبيت أقدامه بشكل أساسي مع الأهلي فى فترة وجيزة.

وعلى الصعيد الدولي، شارك الأسد المغربي مع نسور قرطاج فى 7 مباريات دولية وسجل هدفا وحيدا.

منذ انضمامه للنادي الأهلي، شارك بدر بانون في 40 مباراة بكل البطولات بإجمالى 3406 دقيقة، وسجل أربعة أهداف وصنع هدفا، وتوج المدافع المغربي مع المارد الأحمر ببطولة دوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي وكأس مصر وبرونزية كأس العالم للأندية.

نجح بانون في كسب ثقة الجهاز الفني والجماهير، بعدما عد خط الدفاع لهيبته، وأصبح صمام أمان وصخرة صلبة أمام المنافسين، ليصبح من أهم عناصر الشياطين الحمر خلال الفترة الحالية، الأمر الذي جعل مسئولو النادي الأهلي فكرة مناقشة أي عروض لرحيل بدر بانون.

ويتمتع بدر بانون بقدرات دفاعية وتأمين خط الدفاع، بجانب تميزه بالعقل الكروي في قطع الكرات وتمريها لبداية الهجمات، وكذلك دوره الهجومي، المميز؛ خاصة في التسديدات وركلات الجزاء التى تفوق فيها على غيره، ما جعل “الأسد المغربي” ينصب ملكا يتربع على قلوب الأهلاوية. 

انتظم بدر بانون مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تدريبات الفريق الجماعية التي أقيمت مساء الخميس الماضي على ملعب التتش بالجزيرة.

وتعافي بدر بانون من آلام الأسنان التي أبعدته عن قائمة الفريق في مباراة الجونة التي أقيمت أمس الأول.

وحصل اللاعب خلال الأيام الماضية على بعض الأدوية التي ساعدته في التخلص من تورم الوجه نتيجة آلام الأسنان.

عاجل