رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء العمل بالمواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات التجارية غدا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن قرار وزير التنمية المحلية الصادر في 1 ديسمبر  لعام 2020 رقم456؛ يحدد مواعيد  الفتح والغلق بالنسبة للمحال التجارية والمولات والورش، وكل الأنشطة الحرفية المختلفة، لافتا إلى أن العمل بالمواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية وفقا للقرار سيبدأ  اعتبارا من غد الجمعة.

وأوضح  قاسم -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الأخبار"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس- أن مواعيد عمل المحال التجارية والمولات تبدأ من 7 صباحا وحتى 10 مساءً، على أن تمتد  أيام الخميس والجمعة والإجازات الرسمية إلى 11 مساءً بينما الكافيهات والبازارت تبدأ العمل من الخامسة صباحا وحتى 12 منتصف الليل وستمتد لمدة ساعة إضافية أيام الإجازات والعطلات الرسمية.

وأشار إلى أن خدمة التوصيل للمنازل والصيدليات والبقالات ستظل على مدار 24 ساعة، وهذه المواعيد يجوز تعديها في المحافظات الساحلية والسياحية بقرار من وزير التنمية المحلية.

وكشف عن العقوبات التي تنظر المخالفين للقرار قائلاً: "نعمل على  التنبيه على المحال المخالفة لقرار مواعيد الغلق خلال أول أسبوعين، وإذا استمرت المخالفة يغلق المحل لمدة أسبوعين، وإذا استمر للمرة الثالثة يغلق شهر ولا يجوز له الفتح إلا بعد قرار من المركز التكنولوجي في الحي الموجود فيه المحل.

عاجل